أرخص المدن للعيش في السعودية
تابعونا على:

السعودية

أرخص المدن للعيش في السعودية

نشر

في

420 مشاهدة

أرخص المدن للعيش في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بتنوعها الجغرافي وأنها مركز للثقافات المختلفة، مع وجود عدد من المدن فيها تتمتع بتكاليف معيشة منخفضة مقارنة ببعض العواصم الأخرى في العالم.

 

من مدينة جدة إلى جازان التي تتسم بطبيعتها الخلابة وشواطئها المميزة، وصولاً إلى الطائف والدمام وانتهاءً بالرياض، كل تلك المدن باتت محط أنظار العالم بسبب رخص معيشتها على الرغم من بيئة المعيشة الراقية.

أرخص 5 مدن سعودية

1_أرخص مدينة جدة

تمتلك مدينة موقع استراتيجي، باعتبار أنها أحد أكبر الموانئ المطلة على البحر الأحمر، إلى جانب مناخها الاستثنائي، بوجود صيف حار رطب، وشتاء منخفض الحرارة.

واليوم باتت مدينة جدة أرخص مدينة للعيش في السعودية، كما أنها مركز التطور والحداثة، حيث أصبحت تحتل المركز الرابع بين دول أفريقيا والشرق الأوسط منذ العام 2009.

2_المدينة المنورة

تأتي المدينة المنورة كأحد أكثر المدن الإسلامية المقدسة مثلها مثل القدس، كونها توثق قدر كبير من الثقافة العربية والإسلامية وإحدى ضمن المدن الرخيصة العيش بالسعودية.

تكتظ المدينة المنورة بعدد لا يستهان به من المساجد وأشهرهم المسجد النبوي الشريف ، ومسجد قباء وقبلتين.

ليس ذلك فحسب، بل أنه يوجد بها أرقى الحدائق والمتنزهات والملاهي، كما بها أحياء سكنية ولعل أفضلها حي المستراح وحي الفيصلية اللذان يتمتعا بموقعهما ضمن حدود المسجد النبوي، كما توجد بها الأسواق والمطاعم.

3_الطائف إحدى أرخص مدن السعودية

تقع مدينة الطائف في الجهة الغربية من المملكة السعودية، على مقربة من مكة المكرمة وسط جبال شاهقة تسمى جبال السروات وهي أرخص المدن للإقامة فيها.

تضم الطائف مرافق عامة ومناطق تجارية وفنادق راقية وأسواق كبرى لا سيما السوق الدولي، كما تتسم بالحداثة والتطور مع احتفاظها بالمباني التاريخية.

4_الدمام أرخص المدن السعودية

تعد الدمام أحد أرخص المدن على مستوى السعودية، والتي تقع شرق المملكة العربية السعودية، وهي تُعتبر أكبر المدن في هذه المنطقة إلى جانب مناخها المعتدل باعتبار أنها مطلة على البحر.

تتوفر في الدمام الكثير من فرص العمل الممتازة، ما يجعلها وجهة مثالية للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن فرص عمل جيدة ومستقرة.

كذلك تحتضن الدمام عدد من المناطق السياحية والترفيهية، بالإضافة إلى الأسواق والمتاحف التي تضفي جواً من المرح والترفيه على السكان والزوار.

5_مدينة الرياض

تتسم مدينة الرياض بعدة عناصر تجعلها تبرز كواحدة من أفضل وأرخص المدن في المملكة العربية السعودية.

فالرياض هي عاصمة المملكة، وتتصدر المدن السعودية فيما يتعلق بسوق العمل والسياحة وجودة الحياة كما أنها الأكثر تطوراً.

ما يميز الرياض هو مناخها الصحراوي فريد، إلى جانب أنها تضم عدد من وسائل الترفيه والتسلية.

كذلك تحتوي المدينة على مجموعة من الحدائق الجميلة والمزارات السياحية، وصولاً إلى الفنادق والأحياء الفاخرة.

وأكثر ما تشتهر به الرياض وجود كورنيش جدة الشهير، بالإضافة إلى تواجد مكاتب عديدة لمختلف الوزارات السعودية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X