أسبوع الرياض الدولي للصناعة: وجهة مثالية لرواد الأعمال والشركات للاستثمار في المملكة
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

أسبوع الرياض الدولي للصناعة: وجهة مثالية لرواد الأعمال والشركات للاستثمار في المملكة

نشر

في

220 مشاهدة

أسبوع الرياض الدولي للصناعة: وجهة مثالية لرواد الأعمال والشركات للاستثمار في المملكة

يرعى وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024، الذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو 2024، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض وذلك بمشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية.

ويأتي ذلك إيماناً بأهمية الصناعة كركيزة أساسية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ماذا يتضمن أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024؟

يتضمن أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024، أربعة معارض متخصصة في مجالات القطاع البلاستيكي والبتروكيماويات، والطباعة والتغليف، والتحول الصناعي، وتكنولوجيا الصناعة، والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد، بمشاركة أكثر من 460 شركة من 23 دولة، منها 284 شركة عالمية و176 شركة محلية.

وذلك من أجل ربط أكثر من 10000 من رواد القطاع الصناعي الإقليمي والدولي في الرياض، لكونها تتميز باقتصادها الذي يتصف بكونه الأسرع نمواً وازدهاراً.

معارض أسبوع الرياض الدولي 2024:

يتضمن أسبوع الرياض الدولي مجموعة من المعارض:

منتدى الصناعة:

سيقام على هامش الفعالية، منتدى أسبوع الصناعة الذي يتضمن مجموعة من الجلسات الحوارية، ويشارك فيها خبراء وتنفيذيون في مجال القطاع البلاستيكي والبتروكيماويات والطباعة والتغليف، ومختصون في مجال الصناعة.

وذلك على مدى ثلاثة أيام من أجل مناقشة التحول الصناعي وتكنولوجيا الصناعة والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد.

اقرأ أيضًا: أوتوميكانيكا الرياض 2024.. حجوزات غير مسبوقة ونمو كبير

أهمية أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024:

يعد هذا الحدث الصناعي الأبرز من نوعه في المنطقة، حيث إنه يجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات والحلول في مجالات التحول الصناعي، وتكنولوجيا الصناعة، والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد.

ويعتبر أسبوع الصناعة مصدراً موثوقاً لتبادل المعلومات وفرصة لخلق استثمارات نوعية في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يقدم من خلاله أحدث التقنيات والحلول لتبسيط العمليات الصناعية عبر سلسلة القيمة.

كما يهدف هذا الأسبوع إلى التعرف على أحدث التطورات الصناعية الذكية، وتواصل رواد القطاع الصناعي من خلال بناء علاقات مهنية وشراكات استثنائية استثمارية واعدة.

اقرأ أيضًا:  مركز جدة للمنتديات والمعارض.. بوابة اقتصادية نحو العالم

مساهمته في تعزيز التحول الصناعي:

كشف المستشار التنفيذي لشركة “معارض الرياض المحدودة” محمد بن حمد الحسيني، أن أنشطة الرياض الدولي للصناعة ستقوم بعرض تقنيات وحلول صناعية مبتكرة من أجل خدمة القطاع الصناعي والانطلاق نحو تحول تقني متطور يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

كما يساهم في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز رائد للصناعة بالمنطقة والعالم.

وأن المملكة العربية السعودية تخطو خطى واثقة وثابتة نحو قوة صناعية رائدة ومركزاً لوجستياً عالمياً، ولاسيما أنها تشهد تحولاً جلياً خاصة في قطاعها الصناعي واللوجستي.

ويعد أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024 هو الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة بالتوجه والابتكار الذي يواكب مستقبل الصناعة العالمية متماشياً مع تطلعات ومستقبل الصناعة السعودية وتحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

X