أفضل دولة للجوء في أوروبا 2017
تابعونا على:

أوربا

أفضل دولة للجوء في أوروبا 2017

نشر

في

3٬911 مشاهدة

أفضل دولة للجوء في أوروبا 2017

يتم السؤال بشكل كبير جداً عن أفضل بلد للجوء في أوروبا

تطلعات اللجوء في أوروبا في العام 2017 اختلفت تماماً عن السنوات السابقة بسبب أعداد اللاجئين الضخمة التى وصلت إلى الأراضي الأوروبية في العام 2016.

أفضل دولة للجوء في أوروبا حتى العام 2016 بل وفي الأعوام الأولى لإندلاع الثورات في الوطن العربي كانت المانيا، ورغم أن المانيا استقبلت ما يزيد عن المليون لاجئ في العام 2015 بالإضافة إلى أن أبواب اللجوء في المانيا مازالت مفتوحة على مصراعيها إلا أن المانيا لم تعد افضل دولة للجوء في اوروبا 2017 بسبب بطئ اجراءات اللجوء في المانيا والتى تستغرق الآن ما يزيد عن عام إن لم يكن أكثر في الكثير من الحالات بالإضافة إلى التشديدات التى طرأت على قانون لم الشمل في المانيا وغيرها من القوانين.

ماهى افضل دولة للجوء في اوروبا 2017
أستطيع أن أقول وبعد دراسة عميقة ومقارنة بين الدول التى يتوجه إليها اللاجئين أن هولندا افضل دولة للجوء في أوروبا 2017 ورغم أن هولندا لم تأتي على قائمة الدولة الأفضل للجوء في العام 2016 إلا أنها تنفرد بكونها الوجهة الأوروبية المفضلة للاجئين في 2017.

بالطبع هناك ما يقال أن هولندا شددت قوانين اللجوء على أراضيها لكن واقعياً لا يوجد شئ رسمي بهذا الشأن وتبقى تصريحات هولندا بخصوص اللجوء حتى كتابة هذه السطور شو اعلامي لصرف نظر اللاجئين عن التوجه إلى أراضيها.

لماذا هولندا أفضل دولة لجوء في اوروبا
تعتبر هولندا الأفضل في أوروبا للجوء لعدة أسباب سأتحدث عن أهمها والتى تعتبر عوامل أساسية في التقييم وهى التى تهم اللاجئين، وهذه العوامل هى كالتالي :

1 _ تعتبر اجراءات اللجوء في هولندا الأسرع في اوروبا منذ شهر نوفمبر 2015 وحتى تاريخ كتابة هذه السطور، ومازالت اجراءات اللجوء في هولندا في العام 2017 تستغرق من 5 إلى 8 أشهر بحد أقصي في معظم الحالات.

2 _ رغم أن المانيا تعد أفضل من هولندا من حيث قبول طلبات اللاجئين إلا أن 99 بالمائة من اللاجئين السوريين  الذين يصلون هولندا يتم قبول لجوئهم، ومن يتم رفضه هو من له بصمة في دولة من دولة من دول دبلن علماً أن هولندا تتساهل مع الكثير من الحالات التى لها بصمات في دول أخرى.

تحدثت عن اللاجئين السوريين كونهم العدد الأكبر من اللاجئين الذين يصلون إلى هولندا يليهم اللاجئين العراقيين والمغاربة لكن فرص العراقيين والمغاربة أضعف بالتأكيد من اللاجئين السوريين.

3 _ المساعدات التى تقدمها هولندا للاجئين جيدة جداً وتعد مساعدات هولندا للاجئين أفضل من مساعدات المانيا.

4 _ هولندا اتجهت في مايو الماضي إلى تخفيف اجراءات لم الشمل على أراضيها خصوصاً في شأن الأطفال المتواجدين خارج هولندا والذين تجاوزت أعمارهم 188 عاماً وترغب أسرهم في لم شملهم.

5 _ اللاجئين في هولندا يتلقون التعليم بشكل مجاني وتشرف على تعليم اللاجئين في هولندامنظمة UAF وبعد انتهاء اللاجئ من انهاء المرحلة الدراسية وإيجاد عمل في هولندا تسترد منظمة UAF من اللاجئ 40 بالمائة من قيمة المساعدات التى تكفلت بها أثناء تعليم اللاجئ.

خاتمة

السبب الأول الذي جعل هولندا من افضل الدول لطلب اللجوء في اوروبا هى سرعة الاجراءات الناتجة عن قلة أعداد اللاجئين المتواجدين على أرض هولندا، والأسباب كثيرة منها سهولة إيجاد عمل في هولندا لمن يبحث عن العمل وليس من ينتظر العمل ليبحث عنه خصوصاً مع الوجود العربي الكبير من الجالية المغربية خصوصاً الذي يجعل إيجاد فرص العمل في هولندا أسهل.

قد ترى فئة من الناس أن المانيا أو غيرها أفضل من هولندا للجوء لكن واقعياً افضل دولة للجوء في اوروبا 2017 هى هولندا ومن له أقارب في هولندا يعلم ذلك، أما من يفكر في اللجوء في المانيا عليه أن يضع أمام عينيه الإنتظار لمدة عام إلى عام ونصف على الأقل ليحصل على اقامة المانيا لكن بشكل عام افضل دول اللجوء للسوريين ومن بعدهم العراقيين هى هولندا.

افضل الدول لطلب اللجوء في اوروبا كما قلت هولندا لكن من يذهب إلى المانيا أو إلى السويد لن يتم طرده مباشرة عند الوصول لكني تحدثت عن الأفضل، وفي النهاية الحصول على الإقامة في اوروبا ما هو إلا توفيق من عند الله سبحانه وتعالى، وهناك من أخذ الإقامة في المانيا خلال شهور قليلة رغم الأعداد الكبيرة لكن الغالبية العظمى تنتظر لفترة طويلة وهناك من ينتظر في هولندا لفترة طويلة وآخرين يأخذون الإقامة الهولندية في وقت قصير.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X