انطلاق رحلات القطار المباشرة بين أمستردام ولندن في نهاية أبريل المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

انطلاق رحلات القطار المباشرة بين أمستردام ولندن في نهاية أبريل المقبل

نشر

في

2٬008 مشاهدة

انطلاق رحلات القطار المباشرة بين أمستردام ولندن في نهاية أبريل المقبل

سيبدأ تشغيل خدمات القطار المباشر الواصل بين أمستردام ولندن نهاية شهر أبريل المقبل، وتقوم الحكومة البريطانية حالياً بوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق على المشروع.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة الاستثمار في قطاع سكك الحديد لإطلاق قطارات حديثة ومتطورة، وبهدف تعزيز الاتصال بأوروبا، وبلغت تكلفته مليار جنيه إسترليني.

وقد صرح رئيس شركة السكك الحديدية الهولندية “إن إس روجر فان بوكستل” بأن لندن ستكون أقرب بدءاً من 30 أبريل المقبل في ظل وجود بريكست أو من دونه.

وأشار إلى أن خدمات الشركة من لندن إلى هولندا تحظى بشعبية كبير مع وجود أكثر من نصف مليون مسافر منذ إطلاق الخدمات، مرجعاً ذلك إلى جودتها وسرعتها العالية وتوفيرها حلاً صديقاً للبيئة وبديلاً مريحاً للمسافرين.

ويُذكر أنه يمكن للركاب السفر دون توقف من لندن إلى أمستردام في رحلة تمتد لـ4 ساعات بسرعة تصل إلى 300 كم/سا ، ولكن في طريق العودة يجب تغيير القطارات والقيام بإجراءات فحص جواز السفر في بروكسل.

وقد حدث اتفاق جديد بين هولندا وفرنسا وبلجيكا وبريطانيا، وسيتيح للمسافرين من خلاله القيام بإجراءات فحص جواز السفر في أمستردام فقط قبل ركوب القطار.

أما عن أسعار التذاكر، فستبلغ في اتجاه واحد نحو 40 يورو للشخص الواحد انطلاقاً من محطة أمستردام المركزية إلى محطة سانت بانكراس في لندن، وسيمر القطار عبر نفق موجود تحت القناة البريطانية.

وفي 18 مايو المقبل، ستنطلق الخدمات المباشرة من مدينة روتردام الهولندية إلى العاصمة البريطانية لندن.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X