3 مميزات لأكاديمية التدريب السياحي في العلا بالمملكة العربية السعودية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

تعرّف على 3 مميزات لأكاديمية التدريب السياحي في العلا بالمملكة العربية السعودية

نشر

في

116 مشاهدة

تعرّف على 3 مميزات لأكاديمية التدريب السياحي في العلا بالمملكة العربية السعودية

التدريب السياحي هو الميزة الجديدة التي تضيفها مدينة العلا لخصاصئها الاستثمارية الفعالة، والتي تستقطب الزوار والمستثمرين على حد سواء.

التدريب السياحي في أكاديمية العلا

توفير التدريب السياحي في أكاديمية العلا سيرسخ بالتأكيد مكانة المحافظة كوجهة عالمية للسياحة والضيافة، والتي استقبلت في العام 2023 لوحده /263/ ألف زائر، ونجحت في تجاوز طموحاتها باستقطاب أبرز الفعاليات على اختلاف أنواعها سواء لناحية السياحة أم الاستثمار.

ميزات توفرها أكاديمية العلا

لا شك أن حصر الميزات التعليمية أمرٌ لا يمكن قياسه ببند أو رقم، فالتعليم المقترن بالتدريب لابد وأن يحتاج لمؤشرات دقيقة ومستمرة لقياسه، ولكن على سبيل المثال لا الحصر نوجز فيما يلي بعض المميزات التي ستقدمها أكاديمية العلا للتدريب السياحي:

الأولى من نوعها

الطابع الفريد الخاص بمحافظة العلا بدأ ينعكس في شتى مجالات الحياة فيها، ومن هنا جاءت مبادرة الهيئة الملكية للمحافظة، بإطلاق أول أكاديميةٍ متخصصةٍ للتدريب المهني في القطاع السياحي، والتي تقدّم تدريباً خاصاً على سوية معينة يجعل الأكاديمية الأولى من نوعها في المملكة، وستؤهل خريجيها بشكل قطعي للتمرس في تقديم تجربة ضيافة على مستوىً عالمي ولكن بطابع فريد ينسجم مع خصوصية المحافظة التي تجمع مابين التراث والحداثة والأصالة.

اقرأ أيضًا: السعودية: منصة إثرائي التدريبية.. ماذا تقدم وكيف تستفيد منها؟

مركز إقليمي للتميز

مع افتتاح أكاديمية العلا تضع واحداً من الأهداف نصب عينيها أن تصبح مركز جذب إقليمي في مجالها، ويبدو أنّها قد أعدّت العدة لذلك بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 في التنوع الاقتصادي من جانب، وتوفير (1.3) مليون فرصة عمل لشباب محافظة العلا والمملكة العربية السعودية.

برنامج رقمي

لن تكتفي أكاديمية العلا للتدريب السياحي بتقديمي برامجها التدريبية في مقرّ الأكاديمية، بقلب محافظة العلا، ولكنها أيضاً ستطرح بالتعاون مع شريكها العالمي “هوتيل سكول” برنامجاً رقمياً متخصصاً بتدريب الضيافة.

وسيتم إطلاق البرنامج للمجموعة الأولى من الطلاب مطلع يوليو المقبل، إضافة لتوفير عدد من الخيارات التعليمية الذكية بالتعاون مع شركات التقنية المتقدمة، بما يوفر تجارب متنوعة للمتدربين بين الإنترنت والحضور الفعلي.

فإذا كنت من المهتمين بالتدريب السياحي وتعمل على زيادة مهاراتك بصورة فعلية، والحصول على شهادة معترف بها دولياً ستكون أكاديمية العلا للتدريب السياحي ضالتك المنشودة، لأنها ستقدّم لك خيارات فريدة تؤهلك لسوق العمل في قطاع الضيافة السياحي بصورة احترافية. 

اقرأ أيضًا: السعودية: جامعة الأميرة نورة تحصل على جوائز التعليم والتدريب الإلكتروني

X