أول استوديو أزياء في الرياض.. إطلاق (ذا لاب) في مدينة محمد بن سلمان | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

أول استوديو أزياء في الرياض.. إطلاق (ذا لاب) في مدينة محمد بن سلمان

نشر

في

148 مشاهدة

أول استوديو أزياء في الرياض.. إطلاق (ذا لاب) في مدينة محمد بن سلمان

في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتنمية مواهب شاباتها وشبابها، تم إطلاق أول استوديو أزياء في الرياض، (ذا لاب)، في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، مسك.

ويهدف (ذا لاب) إلى تسليط الضوء على ازدهار قطاع الأزياء في المملكة وتقديم الدعم للمصممين والعلامات التجارية المحلية.

ويُعد هذا الاستوديو نقطة جامعة للإبداع والابتكار في مجال تصميم الأزياء، ويوفر دورات تدريبية وتجهيزات متطورة لتحويل الإبداعات إلى تصاميم ملموسة.

فكرة استديو (ذا لاب)

(ذا لاب) هو أول استوديو مخصص لتطوير منتجات الأزياء في الرياض، أطلقته هيئة الأزياء السعودية في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، مسك، في العاصمة.

وانطلقت فكرة المشروع بهدف تسليط الضوء على ازدهار قطاع الأزياء في المملكة وتقدّمه، إلى جانب تسهيل عملية تصنيع الملابس في العاصمة.

ويشكّل (ذا لاب) نقطة جامعة للمصممين والعلامات التجارية المحلية حيث تُتاح لهم الفرصة لإطلاق العنان لإبداعهم وابتكارهم في مجال تصميم الأزياء.

اقرأ أيضًا: كيف سيغير تركي آل الشيخ وإيلي صعب وجه الرياض بمجموعة أزياء مستوحاة من روحها؟

دور (ذا لاب) في قطاع الأزياء

لا تقتصر مهمة (ذا لاب) على تعزيز الإبداع في قطاع الأزياء، إنما يهدف أول استوديو للأزياء في الرياض إلى توفير الدعم والدورات التدريبية المناسبة للمبدعين الراغبين بتطوير مواهبهم في عالم الموضة.

كما أن مهمته تشمل جانباً بيئيا، حيث يهدف إلى دعم الممارسات المستدامة في الصناعة، عبر الالتزام العميق بتنمية نظام بيئي للأزياء مزدهر في المملكة.

اقرأ أيضًا: محمد آشي: مصمم أزياء سعودي يعيد تعريف الهوت كوتور مع آشي ستوديو

تجهيزات أول استوديو أزياء في الرياض

انطلاقاً من فكرة تطوير مواهب المصممين الشباب ومهاراتهم، جُهّز (ذا لاب) بأحدث الأدوات والآلات والتقنيات الضرورية في عالم صناعة الأزياء، حيث تتوفر لهم الفرصة لتحويل إبداعاتهم إلى تصاميم مبتكرة وملموسة، مع إمكانية وضعها تحت علامة (صنع في الرياض).

لماذا اختيار مدينة مسك؟

بهدف تعزيز الشراكة بين هيئة الأزياء ومدينة مسك، جرى التعاون على إنشاء (ذا لاب)، أول استوديو أزياء في الرياض، في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، مسك.

وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير برامج التدريب للمصممين الشباب في المملكة، وفتح أبواب جديدة للاستثمار في قطاع الأزياء السعودي.

اقرأ أيضًا: أشهر 9 مراكز للتسوق في المملكة العربية السعودية.. لا تفوت فرصة التعرف عليها

X