أشهر 9 مراكز للتسوق في المملكة العربية السعودية لا تفوت فرصة التعرف عليها | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

أشهر 9 مراكز للتسوق في المملكة العربية السعودية.. لا تفوت فرصة التعرف عليها

نشر

في

62 مشاهدة

أشهر 9 مراكز للتسوق في المملكة العربية السعودية.. لا تفوت فرصة التعرف عليها

تُعد مراكز التسوق وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، حيث تُقدم تجربة تسوق شاملة وتُلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

فهي تُتيح للزوار التسوق من بين مجموعة واسعة من المتاجر، وتناول الطعام في مختلف المطاعم، والاستمتاع بمجموعة متنوعة من مرافق الترفيه، كل ذلك في بيئة مريحة وآمنة.

وفي هذا المقال، سنتعرف على أشهر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية.

أشهر 9 مراكز للتسوق في المملكة العربية السعودية

إليكم أشهر 9 مراكز للتسوق في المملكة العربية السعودية:

– مول سنتريا:

مركز سنتريا الرؤية في الرياض يجمع بين أفضل مصممي الأزياء ويقدم تجربة تسوّق فاخرة وتناول طعام استثنائية، ويهدف ليكون الوجهة الأولى للعملاء المميزين، مع التركيز على الاحترام والرعاية للعملاء، والسعي للتميز كعلامة تجارية فاخرة.

– العثيم مول:

العثيم مول الأكثر شهرة داخل مدينة الرياض ومدن المنطقة الشرقية والشمالية ، فهو صرح عريق له من التاريخ الكثير وله من المستقبل الأكثر ، يتميز العثيم مول بمواقعه التي تقترب من كل الخدمات تسهيلا على زواره الكرام بالتمتع بالخدمات المقدمه فيه من تسوق وترفيه وبهجة.

اقرأ أيضًا: أفضل مولات الرياض ينصح بزيارتها في 2024

– الراشد مول:

يقع الراشد مول في قلب أبها على طريق الملك فهد بمسافة تقدر بـ 15 دقيقة عن المطار، ويمتد على مساحة تقدر بـ 125.000 متر مربع، يتميز بتصميم عصري فريد، ويضم مجموعة من المتاجر والخدمات التي تجبرك على مواصلة التسوق والبقاء لأطول مدة بداخله.

– بوليفارد الرياض:

يستقبل بوليفارد الرياض كل عام الزوار لحضور فعاليات موسم الرياض الذي يقام، يقع شمال العاصمة السعودية الرياض، ويتميز بمساحته الكبيرة التي تقدر بـ /900/ ألف متر مربع، وطول 3 كم ويحتوي العديد من المحلات التجارية، والمقاهي، والمطاعم.

– مركز الرياض بارك:

افتتح مركز الرياض بارك أبوابه في عام 2018، مع تصميم عصري ومساحات فسيحة تضم وجهات تسوق عالمية وتجارب ترفيهية متنوعة.

يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء الجمال والموضة والتسوق بين مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، بالإضافة إلى تذوق أشهى الأطعمة المحلية والعالمية في صالة الطعام المتنوعة، تضم الصالة أيضًا متاجر المخبوزات الفرنسية الطازجة ومقاهي مميزة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المركز على متحف الغموض وصالة ألعاب للأطفال، بالإضافة إلى صالة سينما تضم تجارب مختلفة لمشاهدة الأفلام. يعمل المركز من الساعة 09:00 صباحًا حتى 01:00 بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضًا: السعودية: مول العرب أجمل تجارب التسوق والترفيه في جدة

– مول الاندلس:

يقع مول الأندلس التجاري في مدينة جدة على طريق الملك عبد الله مُقابل ميدان الملك عبد العزيز في منطقة مركز المدينة، ويمتد على مساحة تزيد عن (120,000) متر مربع بمساحة تأجيرية تفوق (86,000) متر مربع ويضم أكثر من (270) مستأجراً.

واعتبر أفضل مشروع تجاري وتجزئة في عام 2009، وهو يُعتبر حالياً واحداً من أهم مراكز الجذب السياحي في جدة، لأنه يستقطب أكثر من /11/ مليون زائر سنوياً ويوفر العديد من الخدمات.

– أسواق بن صديق:

واحدة من الأسواق الشعبية الشهيرة في ينبع، ومعروف عنها رخص أسعارها، ويوفر السوق مجموعة متنوعة من المنتجات تحت سقف واحد، بينها محلات الملابس والأقمشة, ومتاجر متخصصة ببيع العباءات الخليجية الشعبية.

اقرأ أيضًا: دليل لأشهر مولات الدمام في المملكة السعودية

– برج الفيصلية:

يمكنكم قضاء أجمل الأوقات في الرياض داخل أسواق برج الفيصلية الممتدة على ثلاثة طوابق، وتتضمن مجموعة من المتاجر والمقاهي وألعاب ترفيهية للأطفال في الطابق السفلي من البرج.

– مول السعودية:

تمتلك مجموعة ماجد الفطيم مول السعودية، وهو مركز تسوق قيد الإنشاء حالياً في مدينة الرياض، بتكلفة استثمارية تبلغ /16/ مليار ريال سعودي، ومن المقرر افتتاحه في نهاية عام 2025، وسيكون أكبر مركز تجاري في الشرق الأوسط.

سيضم مول السعودية أكثر من /600/ متجر على مساحة تأجير تبلغ /300/ ألف متر مربع، بالإضافة إلى منحدر للتزلج وحديقة ثلجية، وفنادق فاخرة وشقق فندقية تقدم نحو /2000/ مفتاح فندقي.

اقرأ أيضًا: 5 أسواق موصى بزيارتها في المدنية المنورة

X