ابتكارات جديدة بريطانية في مواضع عبور المشاة Zebra Crossings تساهم في الحد من حوادث الطرق ابتكارات جديدة بريطانية في مواضع عبور المشاة Zebra Crossings تساهم في الحد من حوادث الطرق
الرئيسية / إخترنا لكم / ابتكارات جديدة بريطانية في مواضع عبور المشاة Zebra Crossings تساهم في الحد من حوادث الطرق
ابتكارات جديدة بريطانية في مواضع عبور المشاة Zebra Crossings تساهم في الحد من حوادث الطرق

ابتكارات جديدة بريطانية في مواضع عبور المشاة Zebra Crossings تساهم في الحد من حوادث الطرق

كتبت: ساندي جرجس

ستأخذ مواضع عبور المشاة zebra crossings في المستقبل، مظهراً نابضاً بالحيوية أكثر باستخدام أضواء LED.

وستضيء تلك التكنولوجيا الذكية الجديدة، عندما يكون المشاة على وشك عبور الطريق، وذلك لتنبيه السائقين للإبطاء.

وستتوهج الشرائط على الجانب الأمامي من مواضع عبور المشاة باللون الأحمر، لتحذير السيارات بأن هناك شخص قد وضع أرجله، وذلك في محاولة لخفض الحوادث.

وتم تسمية تلك الشرائط الإلكترونية Line of Sight من قبل فريق التصميم Mettle Studio، وتستخدم للكشف عن وجود الأشخاص على الفور عندما يقترب المشاة من المعبر.

ابتكارات جديدة بريطانية في مواضع عبور المشاة Zebra Crossings تساهم في الحد من حوادث الطرق  ابتكارات جديدة بريطانية في مواضع عبور المشاة Zebra Crossings تساهم في الحد من حوادث الطرق

وبمجرد عبور المارة الطريق، فإن الشريط يومض في تشكيل مكسور broken formation، ثم يتم إخبار السائقين بأنه يمكنهم أن يسيروا بأمان على طول الطريق عندما ينطفئ الضوء الأحمر تماماً.

وصنعت Mettle، تلك الشرائط كجزء من سعي شركة Direct Line لإيجاد حل ل 7.000 حادث تصادم علي الطرق، الذين يحدثون في معابر المشاة في بريطانيا كل عام.

ولا تزال الشرائط في مرحلة النموذج الأولي، وشركة التصميم تتطلع الآن إلى صقل التكنولوجيا لجعلها سهلة التركيب في جميع أنحاء البلاد.

ووفقاً للفريق، يمكن للتكنولوجيا المستقبلية أن تتفاعل حتى مع المركبات ذاتية التحكم autonomous vehicles، مما يقلل من خطر إصابة المشاة في المستقبل.

وقال أليكس بون، من Mettle Studio: “أردنا تصميم شيء من شأنه أن يحسن على الفور سلامة المشاة عند عبور الطرق، وأن يكون فعالاً من حيث التكلفة بما فيه الكفاية بحيث يمكن للمجالس تنفيذ هذه الحلول بسرعة”.

وأضاف: “نحن ندرك أن إدخال مواضع عبور المشاة الذكية له فوائد اليوم، ولكن هذه مجرد بداية، فأن البنية التحتية الذكية الجديدة سوف تتواصل مباشرة مع المركبات ذاتية التحكم، وتقدم طرق مستقبلية لزيادة السلامة”.

وقال ويندي بيرسون، رئيس التسويق والابتكار في دايريكت لاين: “اليوم يمكننا أن نرى أن فريق Mettle Studio خلق شيئا فعالاً من حيث التكلفة، ويناسب البنية التحتية العابرة للمشاة القائمة، وبسيطة بشكل لا يصدق من حيث التركيب”.

وأضاف “نحن نشجع جميع سلطات المجلس على النظر فيما تم إنشاؤه، وما يجب القيام به للتنفيذ وإنقاذ الأرواح”.

 

شاهد أيضاً

زوجان يعرضان منزلهما الفخم البالغ سعره 3 مليون جنيه استرليني مقابل 25 جنيه فقط!!

زوجان يعرضان منزلهما الفخم البالغ سعره 3 مليون جنيه استرليني مقابل 25 جنيه فقط!!

يقدم لك زوجان أغنياء فرصة للحصول على منزلهما الفاخر الذي يبلغ سعره 3 مليون جنيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *