ارتداء المعطف وسترة عيد الميلاد أثناء القيادة ستكلف السائق غرامة تقدر بالآلاف ونقاط من الرخصة
تابعونا على:

أخبار لندن

ارتداء المعطف وسترة عيد الميلاد أثناء القيادة ستكلف السائق غرامة تقدر بالآلاف ونقاط من الرخصة

نشر

في

556 مشاهدة

ارتداء المعطف وسترة عيد الميلاد أثناء القيادة ستكلف السائق غرامة تقدر بالآلاف ونقاط من الرخصة

يجب على  السائقين تجنب ارتداء المعاطف التي تعيق حركتهم خلف عجلة القيادة خلال هذا الشتاء لأن ذلك قد يعرضهم لدفع غرامة تقدر بالآلاف بالإضافة خسارة نقاط من رخصة القيادة.

فقد يتعرض السائقون لغرامة قدرها 5000 جنيه إسترليني إذا ارتدوا سترات عيد الميلاد أو الأحذية شتوية أو المعاطف خلف عجلة القيادة.

على الرغم من عدم وجود قاعدة محددة تنص على ما يمكنك أو ما لا يمكنك ارتدائه، فقد ينتهي بك الأمر إلى الوقوع في مخالفة القانون إذا كانت ملابسك تؤثر على قدرتك على القيادة.

على سبيل المثال، يمكن أن يقيد الوثب الاحتفالي الذي يحتوي على عناصر ثلاثية الأبعاد، في حين أن زي بابا نويل أو معطف الشتاء المنتفخ بشكل خاص يمكن أن يتداخل مع قدرتك على التوجيه.

قد يؤدي الفشل في السيطرة على السيارة بشكل صحيح إلى غرامة قدرها 5000 جنيه إسترليني كحد أقصى في الحالات الأكثر خطورة.

وبموجب القاعدة 97 من قانون الطرق السريعة، يُنصح السائقون بضرورة أن يكون لديهم “أحذية وملابس لا تمنعك من استخدام أدوات التحكم بالطريقة الصحيحة”.

وفي أسوء الأحوال إذا وصلت المشكلة إلى المحكمة، فقد تصنف على أنك تقود دون عناية واهتمام كافيين.

وقد يؤدي هذا إلى غرامة تصل إلى 5000 جنيه إسترليني، وتسع نقاط على رخصتك وحتى الحظر التام من القيادة.

وفي معظم الحالات، تحمل القيادة المتهورة غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني في الحال وثلاث نقاط جزاء على رخصتك.

وفي وقت سابق، نصح خبراء السيارات في National Tyres and Autocare سائقي السيارات لتوخي الحذر من ملابسهم خلال موسم الأعياد لتجنب الحصول على عقوبة.

وقال مايكل بورن ، مدير التسويق الجماعي: “القيادة في ملابس غير مريحة تؤثر على قدرتك على القيادة ويمكن أن تتسبب في وقوع حادث.

“أي قطعة ملابس تضعف رؤيتك أو تمنعك من استخدام أدوات التحكم في السيارة، يمكن أن تؤدي إلى غرامة قدرها 5000 جنيه إسترليني وربما ثلاث نقاط من رخصتك”.

وأضاف: “نوصي بالتأكد من أن ملابسك لا تؤثر على قدرتك على القيادة مثل الآخرين ، وإذا كان الأمر يتطلب كذلك، اصطحب ملابسك إلى المكان ثم غيّرها هناك”.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.