ازديار أعداد المسافرين من الإمارات إلى بريطانيا عبر البرتغال واليونان لهذا السبب!
تابعونا على:

بريطانيا

ازديار أعداد المسافرين من الإمارات إلى بريطانيا عبر البرتغال واليونان لهذا السبب!

نشر

في

1٬601 مشاهدة

ازديار أعداد المسافرين من الإمارات إلى بريطانيا عبر البرتغال واليونان لهذا السبب!

كشفت شركة تحليلات بيانات السفر فوورد كيز، عن رصد زيادة في حجوزات السفر في شهر أيار هذا العام مقارنة مع ذات الفترة السنة الماضي لتلخص إلى زيادة قدرها 347% للمسافرين من الإمارات إلى بريطانيا عبر البرتغال.

وأعادت الشركة ذلك إلى كون المسافرين من الإمارات إلى بريطانيا عبر البرتغال يتلافون قيود بلدان القائمة الحمراء التي فرضت بريطانيا الحجر الصحي على القادمين منها من خلال السفر إلى دول لا تستدعي الحجر الصحي مثل البرتغال التي كانت ضمن الدول التي يطلق عليها في بريطانيا ضمن القائمة الخضراء للدول التي يمكن زيارتها بسهولة.

البرتغال وجهة بديلة!

يأتي ذلك قبل أن ترفع البرتغال من القائمة الخضراء للمملكة المتحدة يوم الخميس، لكن الرحلات القادمة من البرتغال إلى بريطانيا كانت قبل ذلك لا تستدعي الحجر الصحي على المسافرين القادمين من البرتغال، فيما كانت البرتغال الوجهة الصيفية الرئيسية الوحيدة المسموح للبريطانيين بزيارتها دون الخضوع لحجر صحي فور عودتهم للبلاد.

وقالت المصادر إن المنفذ الشهير في جنوب أوروبا عاد إلى قائمة اللون الأصفر، ما يتطلب معه أن يخضع المسافرون لحجر صحي لدى وصولهم إلى بريطانيا مع تصنيف البرتغال إلى اللون الأصفر، ما يتطلب العزل الذاتي لمدة 10 أيام اعتبارا من الثلاثاء القادم.

اليونان أيضاً

وبالمثل، ارتفعت حجوزات الرحلات الجوية بين الإمارات والمملكة المتحدة عبر اليونان – وهي وجهة قائمة على قائمة بنسبة 242٪ في الفترة من 1 إلى 28 أيار مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

يذكر أنه وفقًا لنظام إشارات المرور الصارمة في بريطانيا، يجب على جميع الوافدين من الدول المدرجة في القائمة الحمراء – بما في ذلك القادمين من الإمارات العربية المتحدة – الحجر الصحي في فندق محدد من الحكومة لمدة 10 أيام.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X