استهلاك العطور في السعودية.. أرقام قياسية وثقافة مميزة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

استهلاك العطور في السعودية.. أرقام قياسية وثقافة مميزة

نشر

في

152 مشاهدة

استهلاك العطور في السعودية.. أرقام قياسية وثقافة مميزة

يعد سوق العطور السعودي أحد أكبر الأسواق استهلاكًا للعطور في العالم، فيستهلك الفرد في المملكة وسطياً حوالي (2.5) لتر من العطر سنوياً، مقارنة بالفرد الأوروبي الذي يستهلك حوالي (300) ملم سنويًا.

صناعة العطور في السعودية

تطورت صناعة العطور في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية، وتحولت من حرفة تقليدية بسيطة إلى صناعة عالمية تحظى بمكانة بارزة في سوق التجميل العالمي، وتحقق عوائد مالية بمليارات الدولارات سنوياً.

تعود جذور هذه الصناعة في المملكة العربية السعودية إلى التاريخ العربي وتحديداً العود الذي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي والهدايا الشائعة في المناسبات المختلفة لدى أبناء منطقة شبه الجزيرة العربية.

كما تسهم المعارض المتخصصة في تعزيز ريادة الصناعة بالمملكة العربية السعودية، عبر توفير فرصة لعرض وتسويق المنتجات المحلية والعالمية، وجمع أبرز الشركات والمصنعين في مجال تركيب العطر، وتقديم تجربة تسوق فريدة لزوارها والشركات المصنعة المشاركة.

اقرأ أيضًا: رشا البيك قصة صانعة محتوى.. وصاحبة عطر خاص بها

أماكن بيع العطور في السعودية

تتوفر في المملكة العربية السعودية العديد من أماكن بيع العطور، ومن بين الأماكن الشهيرة:

  1. محلات العطور الفاخرة: تلك المتواجدة في مراكز التسوق الكبرى والفنادق الفاخرة، مثل (Sephora)، و(Paris Gallery)، و(Wojooh)، وعادةً ما تقدم منافذ البيع هذه مجموعة واسعة من العطور العالمية والماركات الفاخرة التي تضفي البهجة على نفوس الزائرين والمشترين.
  2. المتاجر الإلكترونية: خيار إضافي لشراء العطور، ومن بينها نذكر لكم متجر نمشي، ومتجر سوق كوم الشهير، وأمازون السعودية، وغيرها الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تتوفر فيها مجموعة كبيرة من الماركات العالمية والمحلية.
  3. الصيدليات والمحلات التجارية الكبرى: تعد أيضاً أماكن جيدة للشراء مثل بنده والعثيم وغيرها، تتوفر فيها تشكيلة واسعة من العطور بأسعار متنوعة تناسب جميع الأذواق والميزانيات.
  4. المتاجر الصغيرة: وهي خيار مناسب في كثير من الأحيان، ويمكن العثور عليها في الأسواق التقليدية التي تبيع العطور بأسعار منافسة وتقدم مجموعة محلية متنوعة وترضي مختلف الأذواق.
  5. المتاجر المتخصصة ببيع العطور: تقدم تجربة تسوق فريدة ومجموعة متنوعة من العطور الفاخرة وغيرها بما يلبي احتياجات الزبائن، وتفضيلاتهم الشرائية.

اقرأ أيضًا: معرض عطور الشرق 2024

X