اعتباراً من أيلول.. التعليم تخفض نسبة الفائدة على قروض الطلاب للمرة الثانية
تابعونا على:

أخبار لندن

اعتباراً من أيلول.. التعليم تخفض نسبة الفائدة على قروض الطلاب للمرة الثانية

نشر

في

395 مشاهدة

اعتباراً من أيلول.. التعليم تخفض نسبة الفائدة على قروض الطلاب للمرة الثانية

بعد أن أعلنت الحكومة في حزيران الماضي عن خفض أسعار الفائدة على القروض الطلابية من 12٪ إلى 7.3٪، تعود اليوم وزارة التعليم بتخفيضٍ آخر على قيمة الفائدة لتصبح 6.3٪ اعتباراً من شهر أيلول.

وقالت وزيرة التعليم العالي أندريا جينكينز، إن “وضعنا النسبة الجديدة المخقضة على الفائدة لتتماشى مع معدلات الأسعار الحالية في الأسوق”. وأضافت أن نسبة الفائدة على القروض الطلابية ستنخفض لأكبر قدر سبق تسجيله”.

ومن جهتها شركة قروض الطلاب أوضحت أن الطلاب المقترضين غير مطالبين بفعل أي شيء بعد الانخفاص الجديد لأنه سيُطبيق تلقائياً، علماً بأن النسبة الجديدة ستُطبق على قروض البكالوريوس (الخطة 2)، والدراسات العليا (الخطة 3).

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى إنه بناء على هذا التخفيض فإن الطالب الذي تبلغ قيمة قرضه 45 ألف جنيه إسترليني فإن قيمة الفائدة المترتبة عليه ستنخقض بنحو 210 جنيهات إسترلينية شهرياً مقارنة بما كانت عليه عندما كانت نسبة الفائدة 12٪، وأوضحت بأن هذه النسبة ستُطبق على القيمة الإجمالية للقرض، ولا تغيير في الأقساط الشهرية”.

وأضافت جينكينز “نتفهم قلق المواطنين بشأن ارتفاع الأسعار، ونريد طمأنتهم بأننا نعمل على تقديم الدعم متى استطعنا ذلك”، بالنسبة للطلاب الذين سيبدأوا تعليمهم العالي في سبتمبر 2023 والطلاب الذيم يفكرون في الخطوة التالية، فقد قمنا بخفض أسعار الفائدة المستقبلية أيضاً حتى لا يضطر أي خريج جديد لسداد مبلغ أكثر مما اقترض بالقيمة الحقيقية.”

كما تم تشجيع المقترضين على استخدام خدمة السداد عبر الإنترنت الخاصة بشركة قروض الطلاب للتحقق بانتظام من رصيدهم ومعلومات السداد الخاصة بهم ، بالإضافة إلى التأكد من تحديث معلومات الاتصال الخاصة بهم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.