اكتشف سحر السياحة غير الدينية في السعودية: 10 وجهات ساحرة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

اكتشف سحر السياحة غير الدينية في السعودية: 10 وجهات ساحرة

نشر

في

189 مشاهدة

اكتشف سحر السياحة غير الدينية في السعودية: 10 وجهات ساحرة

لطالما ارتبطت السياحة في المملكة العربية السعودية بفعاليات الحج والعمرة، الأمر الذي حجب بريق العديد من الكنوز السياحية والترفيهية الفريدة.

ولكن اليوم، تشهد السياحة السعودية نقلة نوعية هائلة، بفضل الجهود الحثيثة لوزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة في تسويق الوجهات المتنوعة بشكلٍ مُلفت للنظر، مما أدى إلى مضاعفة مشاركات القطاع الخاص في الترويج لهذه الكنوز.

فما هي أبرز الوجهات التي تستحق الزيارة في المملكة العربية السعودية؟

تابع القراءة لاكتشاف سحر السياحة غير الدينية في بلاد الحضارات العريقة!

– وادي لجب – الريث:

المنطقة عبارة عن شق صخري يتوسطه جريان المياه في شمال شرق مدينة جيزان، وهو بمثابة متنزه مثالي للتجديف والسباحة.

– شرم أبحر – جدة

شاطئ مميز يقع على الجانب الشرقي من البحر الأحمر يقدم شرم أبحر لزواره لحظات من التسلية والاستجمام من خلال أنشطة ترفيهية منوعة كالغطس وحمامات الشمس.

– وادي الطوقي – الرياض

يعتبر أطول وادي تتخلله طبيعة خلابة من صخور وأشجار خاصة أشجار الطلح، يتميز بروافده المثيرة للإعجاب وهي وادي حميم ووادي العمياء.

اقرأ أيضًا: تعرف على أطول ناطحات السحاب في المملكة العربية السعودية

– فوهة الوعبة – الطائف

أكبر حفرة من نوعها في الشرق الأوسط، وهو أحد عجائب الطبيعة الجبلية في المملكة العربية السعودية وقد سميت فوهة الوعبة بمقلع طميه وذلك نسبه لجبل طميه الذي يأخذ نفس شكلها.

– بحيرة دومة الجندل

تضم هذه المنطقة مواقع سياحية عديدة منها بحيرة دومة الجندل إلى جانب مواقع تراثية تعود للحضارة الإسلامية التي تمتاز بها المملكة، كمسجد عمر بن الخطاب ومئدنته التي تعتبر أول المآذن في الإسلام، وحي الدرع الأثري.

– جبال فيفا (الفيفاء) – جازان

تقع في شرق منطقة جازان، وهي مجموعة من الجبال التي تلتف حول بعضها البعض لتبدو عن بعد وكأنها جبل واحد يأخذ شكل الهرم.

اقرأ أيضًا: اكتشف كنوز المملكة العربية السعودية المخفية.. إليك أبرز الأماكن السياحية غير المعروفة

– جزيرة فرسان – جازان

تضم مجموعة جزر يبلغ عددها 84 جزيرة، وتعتبر جزيرة فرسان أكبر الجزر التابعة لأرخبيل جزر فرسان في البحر الأحمر، وتضم القلعة العثمانية وبيت الجرمل، وتعد جزيرة فرسان محمية طبيعية.

– حافة العالم – الرياض

تمثل حافة العالم نهاية سلسلة جبال طويق التي تمتد من مملكة البحرين إلى السعودية على مسافة 700 كيلو متر، يعتقد أن هذا المكان هو قاع لبحر عميق كان يغمر شبه الجزيرة العربية وحتى بلاد الشام منذ أكثر من 50 مليون عام.

– منتزة الحبلة – عسير

يقع في مدينة أبها ويعد معلما سياحياً رائعاً يمكن التخييم فيها والحصول على متعة مضاعفة في أحضان الطبيعة التي يزدان بها المتنزه، تتوفر فيه كل المرافق التي ستيسر على الزائر رحلته .

اقرأ أيضًا: افتتاح أول منتزه بالعالم يحاكي مغامرات دراغون بول من السعودية

– درة العروس – جدة

تضم قرية درة العروس الكثير من المعالم المتميزة ومنها: الشواطئ الرملية والمسابح والفنادق والمنتجعات ومرسى اليخوت، وأندية رياضية ومطاعم ومقاهي ومساجد، ومحلات تجارية ونادي للجولف ونادي للفروسية ومدينة ترفيه.

X