أفضل 5 أماكن سياحية في مدينة جازان السعودية
تابعونا على:

السعودية

أفضل 5 أماكن سياحية في مدينة جازان السعودية

نشر

في

432 مشاهدة

أفضل 5 أماكن سياحية في مدينة جازان السعودية

تصنف على أنها واحدة من أفضل وجهات السياحة على مستوى المملكة العربية ومقصداً للسياح من مختلف دول العالم، لرؤية شواطئها الخلابة والمطلة على ساحل البحر الأحمر، إنها مدينة جازان الاستثنائية.

 

أشهر 5 وجهات سياحية في جازان

يتوفر قائمة طويلة لأماكن السياحة المميزة في مدينة جازان السعودية ويمكن اختصارها فيما يلي:

1_ جزيرة فرسان

جزيرة فرسان هي الأكبر على مستوى المملكة السعودية من حيث المساحة، وتحتضن الكثير من الشعاب المرجانية على شواطئها كما تقام على أرضها أنشطة ترفيهية مميزة.

نطراً لطبيعتها الجميلة ووجود الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية، فإن جزيرة فرسان هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جازان والسعودية ككل.

2_القرية التراثية في جازان

القرية التراثية في جازان هي إحدى أقدم المعالم السياحية التي تستقطب السياح من مختلف بقاع العالم، وتحتوي على الكثير من القطع الأثرية النادرة والمزارات المتنوعة التي تعد نقطة جذب للكثيرين.

تحتضن القرية التراثية المهرجان الشتوي جازان الفل الذي يُقام سنوياً في بداية موسم الشتاء، والذي يضم بيتاً جبلياً يضم الكثير من المعروضات الأثرية والمقتنيات المنزلية التاريخية.

3_قصر النجدي

يقع قصر النجدي في جزيرة فرسان التابعة لمنطقة جازان جنوب غرب السعودية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بفن العمارة والزخارف والنقوش النادرة الموجودة في القصر.

يعود قصر النجدي إلى حقبة تاريخية قديمة شهدت ازدهار تجارة اللؤلؤ على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم العربي.

4_قلعة الدوسرية

ما يميز قلعة الدوسرية هي جمالية مناظرها الطبيعية التي تقع في مكان مرتفع على قمة جبل وسط مدينة جازان، جنوب المملكة السعودية، ما يجعلها مطلة على البحر.

وعن تاريخ بناء قلعة الدوسرية فإنها تعود إلى الفترة العثمانية، حيث كانت مقراً للحاكم التركي، ويبلغ ارتفاع القلعة حوالي 150 متراً وتبلغ مساحتها 900 متر مربع وتتخذ شكلًا مربعاً.

5_جزيرة المرجان في جازان

جزيرة المرجان هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جازان، يمكن للسياح الاستمتاع بأنشطة رياضية متعددة على شواطئها وأبرزها ركوب الدراجات الهوائية.

كما تضم جزيرة المرجان مناطق مخصصة لألعاب الأطفال وملاعب رياضية تتيح للسياح ممارسة رياضات مختلفة مثل كرة السلة وكرة القدم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X