الآلاف من الشركات البريطانية في مأزق مع الضرائب والسبب؟ الآلاف من الشركات البريطانية في مأزق مع الضرائب والسبب؟
الرئيسية / أخبار لندن / الآلاف من الشركات البريطانية في مأزق مع الضرائب والسبب؟
الآلاف من الشركات البريطانية في مأزق مع الضرائب والسبب؟

الآلاف من الشركات البريطانية في مأزق مع الضرائب والسبب؟

وقعت عشرات الآلاف من الشركات البريطانية في مأزق مع الضرائب بسبب عدم اتباع قواعد جديدة لحفظ السجلات الرقمية.

أو ما يسمى بحسب الحكومة: Keep digital records for Making Tax Digital for VAT

وهناك الآن أكثر من مليون شركة ذات دخل سنوي خاضع للضريبة يتجاوز 85000 جنيه استرليني، مطلوبة للقانون لتقديم عائداتها الضريبية عبر الإنترنت.

ولكن كشفت دراسة استقصائية شملت 500 من كبار صانعي القرار في الشركات الصغيرة والمتوسطة، أن 11% من الذين شملهم الاستطلاع ليسوا على علم بتلك القواعد الجديدة.

ويبدو أيضاً أن هناك تشويشاً من جانب الشركات حول ما إذا كانت تمتثل لهذا المخطط أم لا.

ومن بين الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع، كان على ما يقرب من النصف (46%) اعتقدوا أنهم يمتثلون، في حين أن ربع الشركات لا يعتقد أنها تم إعدادها بشكل صحيح للتغييرات.

وقال كريس إيفانز، المدير في Intuit QuickBooks UK، الذي أجرى البحث: “تبين نتائجنا أنه لا يزال هناك عدد كبير من الشركات يمكن أن تستوعبها التغييرات، لذلك ننصحك بقراءة “Making Tax Digital” أو تجربة أداة مدقق MTD المجانية الخاصة بنا، لأنه لا يوجد ما يدعو للقلق”.

وأضاف: “تعد MTD فرصة لتبسيط العمليات والكفاءة وتبسيط الضرائب، حيث يمكننا المساعدة في تسريع إدارة التدفق النقدي والسماح لهم بالحصول على أموال أسرع وتشغيل شركاتهم بشكل أكثر فعالية”.

ودخلت القواعد حيز التنفيذ في 1 أبريل، ومن أكتوبر المقبل سيتم مطالبة مجموعات مختلفة أخرى بما في ذلك السلطات المحلية والمنظمات غير الهادفة للربح والشركات العامة بتقديم أرقامها الضريبية.

ووجدت الدراسة أن الانتقال إلى MTD أسرع (42%) أو مضيعة للوقت (44%) كما هو متوقع، حيث أن 13% فقط يقولون إن الأمر استغرق وقتاً أطول مما توقعوا للتحضير لهذه الخطوة.

وأضاف كريس إيفانز من QuickBooks: “أن التحدي الذي يواجهنا هو مساعدة الشركات الصغيرة ومتخصصي المحاسبة على ضبط حساباتهم لمساعدتهم على زيادة الإنتاجية”.

شاهد أيضاً

لندن تستضيف فعاليات معرض سوق السفر العالمي بمشاركة عربية واسعة

لندن تستضيف فعاليات معرض سوق السفر العالمي بمشاركة عربية واسعة

تستضيف العاصمة البريطانية لندن فعاليات معرض سوق السفر العالمي 2019 خلال شهر نوفمبر المقبل بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *