الأردن.. وجهة مثالية للسياحة الشتوية في الشرق الأوسط
تابعونا على:

السفر

الأردن.. وجهة مثالية للسياحة الشتوية في الشرق الأوسط

نشر

في

337 مشاهدة

الأردن.. وجهة مثالية للسياحة الشتوية في الشرق الأوسط

كوب من القهوة الساخنة مع إطلالة ساحرة على واحدة من أجمل المناطق الطبيعية حول العالم، هكذا تتلخص عطلة الشتاء المفعمة بالمتعة في الأردن.

ففي واحد من البلدان المليئة بالنشاطات المميزة في الوطن العربي، يمكن لمحبي الشتاء الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية في بيئة شديدة التنوع، في جو تغمره الرفاهية حيث يوجد العديد من الفنادق المميزة المستعدة لاستقبال السياح وتقديم أفضل الخدمات لهم.

ولا تقتصر شهرة الأردن على السياحة الطبيعية بوجود بيئات شديدة التنوع، ولا على السياحة التاريخية والتراثية بوصفه مكاناً شهد تعاقب الحضارات العظيمة، بل أيضاً تعد السياحة العلاجية أحد عوامل الجذب الهامة للسياح.

لذلك يتميز الأردن بالعديد من المعالم السياحية التي تجعله مقصدًا لكل عشاق السياحة في العالم، وسنسلِّط الضوء فيما يلي على أشهر الأماكن السياحية للسياح:

أشهر الأماكن السياحية في الأردن

يحتوي الأردن على العديد من المعالم التاريخية، والأثرية، والسياحية، بالإضافة إلى العديد من الينابيع الطبيعية والمياه الكبريتية المفيدة في علاج الكثير من الأمراض، كما يتميز الأردن بطبيعته الخلابة وحُسْن تعامل شعبه مع السياح. ويتميز الأردن أيضًا بموقعه الجغرافي الذي يتوسط 3 قارات، ومناخه الملائم في كافة الفصول. ويضم الأردن البنى التحتية المجهزة لاستقبال السياح من فنادق، وطرق، ومواصلات، ومطاعم. 

 البتراء 

تُعَدُّ مدينة البتراء من أهم المناطق السياحية في الأردن وأكثرها جذبًا للسياح، وهي مدينة تاريخية محفورة في الصخور بناها الأنباط قبل أكثر من ألفي عام لتكون عاصمة لدولتهم، وظلت شاهدةً على المعجزة البشرية التي تُخرِج المدن من بطون الجبال. تُعرَف مدينة البتراء بالمدينة الوردية نسبةً إلى لون الصخور التي شكلت بناءها الفريد والمميز، وهي من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

البحر الميت

يُعَدُّ البحر الميت من أكثر مناطق الجذب السياحي في الأردن، ويتميز بطبيعته الخلابة التي تتجسد في بحر لا كائنات حية فيه بسبب كثافة أملاحه، وتُستخدَم مياهه المالحة في علاج الكثير من الأمراض، كما أنَّ أملاح البحر الميت تكوِّن المواد الخام لإنتاج البوتاس، وأملاح الاستحمام العلاجية، وتُستخدَم في تصنيع المنتجات التجميلية. يزور البحر الميت الآلاف من السياح سنويًا.

العقبة

تقع العقبة على رأس خليج العقبة على بعد 360 كم إلى الجنوب من عمان، يستطيع فيها الزائر أن يستمتع بعالم البحر المدهش وأن يمارس هواياته في السباحة، والتزلج على الماء، وصيد السمك، وقيادة الزوارق الشراعية، وغيرها من الرياضات المائية. وتحتوي العقبة على الكثير من المناظر السياحية الخلابة كمدينة الرمل الذهبية، والنخيل الباسق، وأجمل المنتجعات السياحية الشتوية أمام البحر الأحمر.

جرش

من أشهر الآثار الشاهدة على الحضارة الرومانية ذات التراث العريق، وإحدى المدن القليلة في العالم التي حافظت على كل معالمها حتى يومنا هذا، فما زالت ساحات المدينة، وشوارعها، وأعمدتها، ومسارحها الأثرية شاهدةً على العهود اليونانية والرومانية.

كما تتميز فنادق المملكة الأردنية بمستواها المتميز وخدماتها ذات المستوى العالي، لذلك جمعنا لكم أبرز 5 فنادق ومنتجعات سياحية نالت أعلى تقييم من قبل السياح:

1 – فندق عمان روتانا

فندق عمان روتانا من أفضل فنادق عمان الأردن، يقع عمان روتانا في منطقة وسط مدينة عمان الجديدة حيث مركز الأعمال والسكن والمركز الاجتماعي، ويُعد الفندق أول برج فندقي في الأردن، حصل الفندق على تقييم ممتاز من حيث الموقع، وتقييم رائع من ناحية النظافة، الغرف، القيمة مُقابل المال، طاقم العمل، الخدمة.

2 – فندق ألف ليلة وليلة

يقع فندق ألف ليلة في عمان وعلى بعد 2.5 كم من الحمام التركي ألف ليلة وليلة، فيما يتميز الفندق بتراس وساونا ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة في المطعم، ويعتبر من أفضل فنادق عمان الأردن، حصل الفندق على تقييمات رائعة من حيث الموقع، وتقييمات جيدة جداً في النظافة، الموقع، الاطلالة، الغرف الواسعة، والخدمة المميزة.

3 – البوليفارد ارجان من روتانا

يقع البوليفارد أرجان من روتانا في وسط المدينة الجديد – العبدلي في وسط الحي التجاري في عمان، ويقدم غرف مصممة بذوق، يقع الفندق على بعد 3 كم من معبد هرقل الروماني وعمود كورنثية، كما يقع على بعد 28 كم من مطار الملكة علياء الدولي، وصنّف من أفضل فنادق عمان الأردن، حصل الفندق على تقييمات ممتازة من ناحية الموقع، وتقييمات رائعة في النظافة، الطعام، طاقم العمل، الفخامة، والخدمات.

4 – إنتركونتيننتال الأردن

يجمع فندق إنتركونتينتال واحد من أفضل فنادق عمان الاردن بين المرافق المعاصرة والميزات المحلية، ويقدم الإقامة الأنيقة في المنطقة الدبلوماسية في عمان، ويتميز بمسبح تحيط به أشجار النخيل ومسبح داخلي فخم وسبا مع حوض استحمام ساخن وعلاجات التدليك، حاز الفندق على تقييم رائعة من حيث الموقع، القيمة مُقابل المال، الخدمات، الراحة، وتعاون الموظفين.

5 – فورسيزونز عمّان

يقع فندق فورسيزونز عمّان أحد أفخم فنادق في عمان أعلى تل بمدينة عمان، يوفر أماكن إقامة فاخرة مع إطلالات بانورامية على المدينة، ويشتمل على مسابح داخلية وخارجية وجيم وسبا وملعب سكواش، بالإضافة يُمكن لمكتب الكونسيرج في فورسيزونز ترتيب رحلات استكشافية محلية وتزويدكم بالمعلومات التي قد تحتاجونها أثناء إقامتكم في عمّان، الموقع، القيمة مُقابل المال، الراحة، النظافة وصنّف من أفضل الفنادق في عمان الأردن.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.