وزير الخارجية البريطاني يبدأ زيارة إلى الشرق الأوسط تشمل الكويت وقطر والأردن
تابعونا على:

بريطانيا

وزير الخارجية البريطاني يبدأ زيارة إلى الشرق الأوسط تشمل الكويت وقطر والأردن

نشر

في

848 مشاهدة

وزير الخارجية البريطاني يبدأ زيارة إلى الشرق الأوسط تشمل الكويت وقطر والأردن

بدأ وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، يوم أمس، جولته إلى الشرق الأوسط في زيارة تستمر ثلاثة أيام تشمل قطر والكويت والأردن، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتأكيداً على شراكات المملكة المتحدة المتنامية مع المنطقة.

 

برنامج جولة كليفرلي إلى المنطقة

وأوضح، كليفرلي، أن زيارته ستبدأ من دولة قطر ثم التوجه إلى الكويت ويختتمها بزيارة الأردن، حيث من المقرر أن يلتقي في قطر مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وسيتوجه بعد ذلك إلى الكويت حيث يلتقي ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، لبحث فرص تعزيز التعاون بين البلدين، أما في الأردن، سيلتقي الوزير البريطاني، يوم الخميس، وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، وسيعلن أيضاً عن تمويل لدعم النساء والفتيات ومساعدة اللاجئين الأكثر احتياجاً للمساعدة في الأردن.

مصالح متبادلة وعلاقات مزدهرة 

وبهذه المناسبة، أعرب وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، عن سعادته بالزيارة إلى الشرق الأوسط، قائلاً: “يسعدني أن أعود في زيارة أخرى إلى الشرق الأوسط. إن العلاقات التي تعود بفائدة متبادلة على المملكة المتحدة والخليج والأردن مستمرة في الازدهار. ونتطلع إلى مستقبل مشرق معاً من خلال العمل معاً حول أهداف مشتركة، مثل تطوير علاقات تجارية وأمنية أقوى، أشعر بالفخر تجاه سبل تعاوننا معا لما هو في مصلحتنا جميعاً”.

واختتم كليفرلي: “تظل المملكة المتحدة أيضا ملتزمة بدعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم، متعاونين في ذلك مع شركائنا لمساعدة من هم في أمسّ الحاجة للمساعدة في المنطقة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X