الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود: رجل أعمال بعيد الرؤية وصاحب أياد بيضاء
تابعونا على:

السعودية

الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود: رجل أعمال بعيد الرؤية وصاحب أياد بيضاء

نشر

في

108 مشاهدة

الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود: رجل أعمال بعيد الرؤية وصاحب أياد بيضاء

الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، ولد في الرياض عام 1954، هو شخصية مهمة في عدة مجالات سواء في عالم المال والأعمال والأعمال الخيرية والتنمية المجتمعية في المملكة العربية السعودية، إذ تركت إسهاماته المتعددة بصمة لا تمحى في المشهد الاقتصادي والنسيج الاجتماعي للمملكة.

نسب الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود:

يعود نسب الأمير سلطان إلى النسب الموقر لآل سعود، العائلة الحاكمة في المملكة العربية السعودية.

شكّلت أصوله اللامعة ونشأته في بيئة من التقاليد والتميز، الأساس لرحلته المتميزة كقائد ورجل أعمال.

رحلته التعليمية

تلقى الأمير سلطان تعليمه في جامعة الملك سعود، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم الاقتصادية والسياسية، وزود نفسه بالمعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع تعقيدات عالم الأعمال، لينطلق متسلحاً بالعزيمة والبصيرة، في رحلة المشاريع الريادية التي كان من شأنها إعادة تشكيل المشهد الصناعي في المملكة ورفع المعايير المعتمدة.

اقرأ أيضًا: من هو المستشار السعودي تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؟

رائد أعمال في قطاعات متنوعة

امتدت أنشطة الأمير سلطان في مجال ريادة الأعمال إلى قطاعات متنوعة، بما في ذلك الغذاء والطاقة والاتصالات والخدمات المصرفية، وقد دفعته استثماراته الاستراتيجية وقيادته الذكية إلى طليعة مجتمع الأعمال، مما أكسبه الأوسمة والتقدير على الصعيدين المحلي والدولي.

اقرأ أيضًا: سماء المملكة العربية السعودية: ملاذ آمن للطيران الدولي في ظل التوترات الإقليمية

إنجازات الأمير سلطان

من إنجازاته البارزة تأسيس شركة المراعي في عام 1977، وهو مشروع رائد أحدث ثورة في صناعة الألبان في المملكة العربية السعودية وخارجها، وتحت قيادته، تطورت الشركة لتصبح قوة عالمية، تضع معايير التميز والابتكار في قطاع الأغذية، ليصبح كل من النمو الهائل والنجاح المستدام شهادةً على القيادة الحكيمة للأمير سلطان والتزامه الثابت بالجودة والنزاهة.

اقرأ أيضًا: من هو الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود؟

منارة للأجيال القادمة

يجسد الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود جوهر القيادة الحكيمة، وروح المبادرة، وروح العمل الخيري، فإرثه كمؤسس لشركة المراعي، إلى جانب مساهماته العديدة في المجتمع والاقتصاد، سيكون بمثابة مصدر إلهام للأجيال القادمة، يحفظ في سجلات تاريخ المملكة العربية السعودية، ليبقى اسم الأمير سلطان منارة للتقدم والازدهار والرحمة.

X