مشاريع شركة المراعي السعودية وخططها المستقبلية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

مشاريع شركة المراعي السعودية وخططها المستقبلية

نشر

في

152 مشاهدة

مشاريع شركة المراعي السعودية وخططها المستقبلية

تفكر شركة المراعي السعودية في إنفاق أكثر من 18 مليار ريال حتى سنة 2028، وفقاً لخطة جديدة تهدف إلى تعزيز النمو وتركيزها على قدرات سلاسل التوريد والأمن الغذائي في المملكة.

خطة شركة المراعي ورؤية 2030

تتماشى خطة المراعي مع رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وتطوير قطاعات مثل السياحة والصناعة، إذ تؤكد الشركة أن الاستثمار في صناعة الأغذية يسهم في تحقيق الأمن الغذائي وإضافة قيمة للمساهمين.

كما سيتم تمويل الخطة الاستراتيجية من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة خلال السنوات الخمس المقبلة.

من ضمن الخطط، هي أنه سيتم تخصيص نحو 7 مليارات ريال للتوسع في قطاع الدواجن، و5 مليارات ريال لتعزيز منتجات الشركة، بالإضافة إلى مليار ريال لدخول قطاعات غذائية جديدة واعدة.

كما تم تخصيص 4 مليارات ريال من الخطة الاستراتيجية لتطوير سلسلة التوريد وقدرات المبيعات، بهدف دعم خطط التوسع المحلية والإقليمية.

متى تأسس شركة المراعي السعودية؟

انطلاقة شركة المراعي كانت في العام 1977 على يد رواد الزراعة الأيرلنديين أليستر ماكجوكيان وبادي ماكجوكيان بالتعاون مع الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير. تعتبر المراعي واحدة من الشركات المساهمة البارزة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج في قطاعات إنتاج وتوزيع المنتجات الزراعية والحيوانية والغذائية.

تتمتع المراعي بشراكة استراتيجية مع شركة ببسيكو منذ عام 2009، حيث تمتلك عددًا من مشاريع الإنتاج الغذائي في المنطقة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في الرياض.

اقرأ أيضاً: السعودية: كل ماتريد معرفته حول شركة المنجم للأغذية

بدايات شركة المراعي

بدأت المراعي بـ 350 بقرة في عملياتها، وتوسعت بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية لتصل إلى قطيع يضم 170,000 بقرة، مما جعلها الشركة الرائدة عالميًا في إنتاج الحليب ومشتقاته.

X