الأمير محمد بن سلمان: كم عمره.. من زوجته.. متى تولى ولاية العهد؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

عربية

الأمير محمد بن سلمان: كم عمره.. من زوجته.. متى تولى ولاية العهد؟

نشر

في

954 مشاهدة

الأمير محمد بن سلمان: كم عمره.. من زوجته.. متى تولى ولاية العهد؟

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أشهر الشخصيات التي تمتلك شهرة ومكانة كبيرة في المنطقة، بسبب دوره المؤثر في الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كم عمر الأمير محمد بن سلمان؟

ولد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم 31 أغسطس عام  1985 ويبلغ من العمر 38 عاماً، والدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان بن حثلين، وجده من أمه راكان بن حثلين شيخ قبيلة العجمان. 

تلقى الأمير محمد مراحل تعليمه الأولى في مدارس الرياض وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة العربية السعودية، وقد حصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود في الرياض، فقد حاز الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية، وخلال فترة تعليمه تلقى العديد من الدورات والبرامج.

اقرأ أيضًا: مدينة محمد بن سلمان غير الربحية: تنمية حضرية رائدة لقادة الغد

من هي زوجة محمد بن سلمان؟

تزوج ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من الأميرة سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود، في 6 أبريل عام 2008، وأنجبا خمسة أولاد الأمير سلمان، الأمير مشهور، الأميرة فهدة، الأميرة نورا، والأمير عبد العزيز.

زوجته الأميرة سارة بنت مشهور آل سعود، هي ابنة عمه وواحدة من أميرات الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية، ووالد الأميرة من الأسرة المالكة ومن أحفاد الملك عبد العزيز، ووالدتها يعود أصلها إلى عائلة آل سعود وعائلة آل شعلان، وتعد الحفيدة لنورة عبد الرحمن آل سعود وسعود الكبير.

من المعروف عن الأميرة سارة أنها تحب المحافظة على خصوصيتها ولا تشغل نفسها بالشهرة والأضواء، حيث تهتم بالعائلة إلى حد كبير وكذلك أولادها ومنزلها وزوجها.

اقرأ أيضًا: ما الغاية من إطلاق ‏جائزة محمد بن سلمان في السعودية؟

متى تولى محمد بن سلمان ولاية العهد؟

وفي 21 يونيو 2017، عيّن الملك سلمان بن عبد العزيز نجله الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد بموجب أمر ملكي، وأعفى الأمير محمد بن نايف من مناصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وذلك وفق ما أعلنه الديوان الملكي.

وأعلن الديوان الملكي، أن محمد بن سلمان سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، مع الاحتفاظ بمنصبه السابق وزيراً للدفاع، كما أوكل له والده العديد من ملفات السياسة الخارجية، عبر تكليفه بإجراء العديد من الزيارات الخارجية، والنيابة عنه في حضور عدد من المناسبات الهامة بالخارج.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X