السعودية تخطط لطرح فرص استثمارية ضخمة.. ما الغاية منها؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

السعودية تخطط لطرح فرص استثمارية ضخمة.. ما الغاية منها؟

نشر

في

186 مشاهدة

السعودية تخطط لطرح فرص استثمارية ضخمة.. ما الغاية منها؟

أعلن وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، عن خطة طموحة لبلاده لطرح فرص استثمارية بقيمة تصل إلى 1.8 تريليون دولار للشركات العالمية، مع التركيز على الاستفادة القصوى للشركات التركية.

تعزيز العلاقات التجارية والسياحية مع تركيا

حيث يوضح الفالح أن العلاقات التجارية والسياحية بين السعودية وتركيا في تطور مستمر، مع زيادة ملحوظة في عدد الشركات التركية المسجلة في السعودية، مما يبرز أهمية التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ويشير الفالح إلى التزام السعودية بتنفيذ استثمارات هامة في إطار رؤية 2030، مؤكدًا على الدور الهام للتعاون مع الشركات التركية في تحقيق أهداف الرؤية الاقتصادية المستقبلية للمملكة.

السعودية وتركيا تتعاونان في مجالات الدفاع والسياحة والصناعة

ذكر وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، أن بلاده تعمل على زيادة التعاون مع تركيا في عدة مجالات من ضمنها الدفاع والمقاولات والسياحة والصناعة، بهدف الارتقاء بالعلاقات الثنائية ودعم الخطط الاستثمارية الطموحة.

في المقابل، أعرب نائب الرئيس التركي، جودت يلماز، عن تفاؤله بإمكانية رفع حجم التجارة الثنائية مع السعودية لتتجاوز الـ10 مليارات دولار على المدى القصير، مشيداً بالتعاون بين الصناديق الاستثمارية للبلدين وأهمية الاستثمارات الدولية في تنمية الاقتصاد التركي.

السعودية تستهدف تنويع اقتصادها

تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحقيق تنويع اقتصادي مستدام بعيداً عن الاعتماد على صادرات النفط الخام، وذلك من خلال تطبيق استراتيجيات رؤية 2030 التي من شأنها أن تنهض باقتصاد المملكة إلى مستويات غير مسبوقة.

X