البديل البرازيلي: هانكوك ينفي أن تأخيرات الحجر الصحي عرضت الأرواح للخطر!
تابعونا على:

أخبار لندن

البديل البرازيلي: هانكوك ينفي أن تأخيرات الحجر الصحي عرضت الأرواح للخطر!

نشر

في

2٬278 مشاهدة

البديل البرازيلي: هانكوك ينفي أن تأخيرات الحجر الصحي عرضت الأرواح للخطر!

نفى وزير الصحة مات هانكوك أن تأخيرات الحجر الصحي للفنادق على المسافرين إلى المملكة المتحدة قد عرض حياتهم للخطر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه المسؤولون عن شخصٍ في إنكلترا أصيب بنوعٍ مقلق من الفيروس الذي يسبب Covid-19 الذي اكتشف لأول مرة في البرازيل.

إنها واحدة من ست حالاتٍ لمتغير P1 تم العثور عليها في المملكة المتحدة في فبراير.

وقال هانكوك أنه “لا يوجد دليلٌ” على أن الشخص المصاب لم يتبع قواعد الحجر الصحي في المنزل.

ورداً على سؤال من المحرر السياسي لورا كوينسبرغ في بي بي سي عما إذا كانت تأخيرات الحجر الصحي للفنادق قد يعرض الأرواح للخطر، قال وزير الصحة “لا”.

قال السيد هانكوك إن إجراءات الحجر الصحي المنزلي وقيود السفر على البرازيل كانت موجودة بالفعل قبل تنفيذ سياسة الفندق.

وقال في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت أنه لم يكن هناك “أي عمليات إرسال أخرى في البيانات” وأعرب عن أمله في أن يكون الدليل على أن الحالات الخمس المعروفة قد اتبعت القواعد “مطمئناً الناس”.

وأضاف أن الحكومة تعتزم المضي قدماً كما هو مخطط لإعادة فتح المدارس في إنكلترا في 8 مارس.

من المفهوم أن الشخص المصاب بالمتغير الذي لم يتم تتبعه قد استخدم مجموعة أدوات اختبارٍ منزلية، لكنه لم يكمل استمارة التسجيل الخاصة به بشكل صحيح.

وفي وقتٍ سابق، قال وزير التطعيمات، نديم الزهاوي، أنه من غير المعروف ما إذا كان الشخص المجهول قد ذهب مؤخراً إلى الخارج أم لا، لذلك لم يتضح ما إذا كان سيتم عزل نفسه أثناء إصابته.

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز من الصحة العامة في إنكلترا أنهم كانوا يتتبعون البديل البرازيلي “عن كثب” وقالت إنه “نادرٌ للغاية” وأضافت أن PHE كانت تفعل “كل ما في وسعها لتعقب الفرد”.

مستجدات فيروس كورونا

يوم الاثنين، تم الإبلاغ عن 104 حالة وفاة أخرى في غضون 28 يوماً من اختبار فيروس كورونا الإيجابي مع تحديد 5455 حالة جديدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

في حين أن الأرقام غالباً ما تكون أقل في بداية الأسبوع بسبب التأخر في الإبلاغ، فقد انخفضت الحالات بنسبة 49 ٪ مقارنةً بالإثنين الماضي.

تلقى أكثر من 20.2 مليون شخص الجرعة الأولى من لقاح كوفيد وفقاً لأحدث الأرقام الحكومية.

وقال زعيم حزب العمال السير كير ستارمر أن البحث عن الشخص المصاب أظهر “تباطؤ الحكومة في إغلاق حتى الطرق الرئيسية” وقال إنه ما زال يعتقد “أننا لم نؤمن حدودنا بالطريقة التي كان ينبغي أن نفعل”.

خلال زيارة لمدرسة في Stoke-on-Trent، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون أن المملكة المتحدة لديها واحد من “أقوى الأنظمة الحدودية في أي مكانٍ في العالم” وقال أن الحكومة تحركت “بأسرع ما يمكن” بإدخال تدابير الحجر الصحي للفنادق.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X