أمام الخيارات الكثيرة.. ملايين البريطانيين يعانون من العجز عن اختيار العطلة المناسبة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أمام الخيارات الكثيرة.. ملايين البريطانيين يعانون من العجز عن اختيار العطلة المناسبة

نشر

في

234 مشاهدة

أمام الخيارات الكثيرة.. ملايين البريطانيين يعانون من العجز عن اختيار العطلة المناسبة

أظهر استطلاع للرأي شمل 2,000 مسافر أن 45% منهم يشعرون بالضياع وسط الحجم الكبير لتوصيات الفنادق، بينما يشعر 20% بالحيرة.

ويعاني ملايين البريطانيين من “عجز اختيار العطلات”، وهي حالة ناجمة عن كثرة الخيارات عند التخطيط لعطلاتهم – بما في ذلك تحديد الوجهة والإقامة والميزانية.

وكشفت دراسة استقصائية أجريت على 2,000 من المصطافين أن 45% منهم يشعرون بالضياع وسط العدد الهائل من توصيات الفنادق، مما يترك 20% يشعرون بالحيرة.

معاناة البريطانيين مع تحديد مكان وتكلفة عطلاتهم

ويعد اختيار الموقع والتكلفة ونوع الإقامة من بين القرارات الأكثر تحديًا بالنسبة للمسافرين، حيث يخشى 36% من البريطانيين فكرة العثور على فندق مجاور أفضل بعد الوصول إلى الفندق الذي اختاروه.

وتم إجراء البحث بتكليف من موقع (Hotels.com)، الذي كشف النقاب عن جوائز (Perfect Somewheres) لعام 2024، والتي تعرض أفضل 1% من الفنادق في تطبيقها على الهاتف المحمول.

وجدت الدراسة أيضًا أن بعض المسافرين يجدون صعوبة في تحديد مدة الإقامة وما إذا كانوا سيعودون إلى مكان مألوف أو يستكشفون مكانًا جديدًا.

اقرأ أيضًا: أرخص 10 وجهات لقضاء العطلة في أوروبا هذا الصيف

أكثر من 10 ساعات في البحث عن الفندق المناسب

بين الاستطلاع أن ما يصل إلى 21% لا يستطيعون حتى تحديد البلد الذي سيزورونه، وبالتالي، فقد تخلى واحد من كل خمسة عن البحث عن العطلة تمامًا بسبب عملية اتخاذ القرار الطويلة.

ويقضي 24% أكثر من 10 ساعات في البحث عن الفندق الذي يريدون حجزه، ويتصفحون عادةً 11 فندقًا مختلفًا بحثًا عن المكان المثالي.

وحول هذه المعاناة، قالت ميلاني فيش، المتحدثة باسم موقع (Hotels.com): “ليس من المستغرب أن نرى المسافرين يقضون الكثير من الوقت في البحث عن الفندق المثالي، نظرًا لحجم الخيارات المتوفرة هناك.

وأشارت إلى أنه “للمساعدة في حل هذه المشكلة، أطلقنا موقعًا عالميًا جديدًا  برنامج الجوائز، الذي يستفيد من البيانات بشكل مبتكر ويركز حقًا على الأمور الأكثر أهمية: كيفية تعامل الفنادق مع الضيوف”.

وكشفت: “لقد جمعنا وجهات نظر خبرائنا ونقاط البيانات المتعددة وتجارب المسافرين لتنظيم قائمة من الفنادق المتميزة حول العالم حتى يتمكن الأشخاص من العثور بسهولة على مكانهم المثالي”.

وكشفت الإحصائيات أيضًا أن 5% من أولئك الذين يعانون من “عجز اختيار العطلات” هذا يتغلبون عليه من خلال قراءة التقييمات – في حين أن أكثر من النصف 53% يمنحون وقتًا كافيًا للبحث، ويستخدم 39% المرشحات على مواقع الحجز، ويضع 32% ميزانية صارمة منذ البداية.

ومع ذلك، فقد شعر 36% منهم بخيبة أمل إزاء أماكن إقامتهم، على الرغم من إجراء الكثير من الأبحاث قبل الحجز.

اقرأ أيضًا: أشهر 9 أماكن سياحية في إدنبرة.. تعرف عليها ولا تفوت زيارتها

ما هي المهام الأكثر استهلاكاً لوقت المسافرين البريطانيين؟

وظهر أيضًا أن التدقيق في العدد الهائل من الفنادق، وتحديد الموقع وقراءة التقييمات هي المهام الأكثر استهلاكًا للوقت عندما يتعلق الأمر بحجز رحلة.

كما وجد الاستطلاع، الذي تم إجراؤه عبر (OnePoll)، أن 51% اعترفوا بأن متطلباتهم الفندقية تتغير في كل رحلة يقومون بها –  على الرغم من أن الاعتبارات الرئيسية تشمل التكلفة (63%) والموقع (62%) والمراجعات (29%).

اقرأ أيضًا: إليك أفضل العروض والأماكن والأنشطة المجانية للأطفال في بريطانيا هذا الصيف

X