تطبيق "المطار" يرفع سقف المنافسة بابتكار تقني سعودي | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

تطبيق “المطار” يرفع سقف المنافسة بابتكار تقني سعودي

نشر

في

160 مشاهدة

تطبيق "المطار" يرفع سقف المنافسة بابتكار تقني سعودي

أطلق تطبيق (المطار) السعودي، شريك السفر المتميز في سهولة حجز الفنادق ورحلات الطيران، تقنية جديدة لأول مرة من نوعها في الشرق الأوسط، والتي ستتيح للعملاء ميزات غير مسبوقة على مستوى تسهيل الحجز وتحديد خطوط الطيران حسب الرغبة والوقت والسعر المناسب.

تقوم فكرة التقنية الجديدة على منح العميل إمكانية التغيير في خطوط الطيران خلال رحلات الذهاب والعودة، بحيث يمكن للمسافر أن يختار شركة للذهاب وأخرى للعودة، وهو ما يتيح للعميل اختيار أفضل العروض وبالأسعار التي تناسبه.

الأولى في الشرق الأوسط

تعد التقنية الجديدة مستحدثة لأول مرة في الشرق الأوسط وتستخدم بالدمج واستخدام الذكاء الاصطناعي في اختيار أفضل الخيارات للعملاء.

ويأتي إطلاق هذه التقنية ضمن جهود تطبيق (المطار) لمنح عملائه أقصى درجات المرونة عند الحجز بما يساهم في رحلة أكثر رفاهية وهو ما يتطلع إليه تطبيق (المطار) دائمًا في خدمة عملائه.

وحصل تطبيق المطار على أفضل تطبيق في السعودية لعام 2023 حسب مسابقة “Travel Award”.

اقرأ أيضًا: السعودية: اختيار 300 ألف طالب للتدريب على الذكاء الاصطناعي

فترة ذهبية

صرح الرئيس التنفيذي لتطبيق المطار فيصل الراجحي: نعيش في الفترة الذهبية من تاريخ هذا البلد العظيم ولدينا شغف عظيم لنكون جزءاً من رؤية المملكة 2030 التي يقودها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

وأضاف نسعى إلى تهيئة أفضل بيئة عمل في تطبيق المطار واستحداث تقنيات جديدة أهمها الآن سهولة الحجز والاختيار بين شركات الطيران باستخدام الذكاء الاصطناعي وبما يتناسب مع الطموح الكبير الذي يقوم عليه فريق العمل المحترف لتطبيق المطار لراحة عملائنا وجعل السفر معنا متعة وتقديم أفضل الأسعار والعروض المستمرة خلال العام لمواكبة جميع المناسبات والإجازات.

اقرأ أيضًا: الذكاء الاصطناعي.. ثورة العصر التي دفعت بالسعودية للصدارة

ثلاث ألقاب بجوائز السفر العالمي

كما فاز تطبيق المطار بثلاثة جوائز في الحفل التاسع والعشرين لجوائز السياحة والسفر العالمية World Travel Awards- WTA التي تنظمها المنظمة الدولية لتصنيف السياحة، الطيران، والفنادق (جالا) للمرة الاولى في الشرق الأوسط في فندق ريتز كارلتون عمان عاصمة الأردن، بمشاركة قادة صناعة السفر وكبار الشخصيات صانعي القرار من جميع أنحاء المنطقة.

والجوائز هي: جائزة أفضل وكالة للسياحة والسفر الالكترونية الرائدة في المملكة، وأفضل تطبيق حجوزات سفر في الشرق الاوسط وجائزة أفضل شركة سفر تقنية ناشئة في الشرق الأوسط.

وقال جراهام كوك، مؤسس WTA: “ الجهات التي حصلت على الجوائز تستحق عن جدارة والاختيار تم عن طريق المتخصصين ونهنئ تطبيق المطار السعودي بحصوله على هذه الجوائز.

X