السعودية: حديقة العليا أهم الوجهات الترفيهية في الرياض
تابعونا على:

السعودية

السعودية: حديقة العليا أهم الوجهات الترفيهية في الرياض

نشر

في

204 مشاهدة

السعودية: حديقة العليا أهم الوجهات الترفيهية في الرياض

حديقة العليا أحد أهم الحدائق في عاصمة المملكة السعودية، وملجأ مريح للاسترخاء والراحة ومجلبة للهدوء النفسي والسكينة الداخلية.

 

العناصر الأساسية والثانوية في الحديقة

تضم الحديقة مساحات واسعة طبيعية وترفيهية حتى تسع أكبر عدد ممكن من الزوار، إنها جنة خضراء في أرض المملكة وعنصر جذب سياحي مهم.

وتنقسم عناصر الترفيه والراحة في العليا إلى قسمين أساسيين وهما:

يشمل هذا القسم المساحات الخضراء الشاسعة والواسعة، التي تساعد على استنشاق هواء نقي، مما يبعث في النفس نشوة السكينة والاطمئنان، وأماكن للجلوس متعددة ووافرة.

والقسم الثاني، يشمل العناصر الثانوية “خاصة بالأطفال والترفيه، حيث تتجمل حديقة العليا في الرياض بوجود مناطق ألعاب مخصصة للصغار، وعدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم منتجات بجودة عالية.

وتتميز أماكن الجلوس بوجود غطاء يحمي من أشعة الشمس، وتضم أيضا نافورة كبيرة مغطاه يحيطها الضوء من كل مكان ليلاً لتعطي منظرا رائعا ساحرا للمتواجدين حولها.

توجد كذلك بالحديقة بحيرة صناعية بها ثلاث نافورات راقصة وملونة وتضئ بالليل لتضفي على المكان بهجة غير طبيعية، وهذا جعلها أحد معالم الرياض السياحية في الداخل والخارج أيضاً.

أبرز الأنشطة في حديقة العليا في الرياض

الجلوس في الحديقة

يمكن للزوار قضاء أمتع الأوقات في هذه الحديقة عبر الجلوس هناك في الأماكن المخصصة والمتاحة لذلك، والاستمتاع بهدوء المكان والمناظر الطبيعية الخضراء، في واحدة من أكثر الحدائق المورقة في المملكة العربية السعودية.

رؤية النوافير والبحيرات الاصطناعية 

كما يمكن للزائر الاستمتاع برؤية النوافير الثلاثة الراقصة المذهلة وسط البحيرة الاصطناعية، التي تقدم عروضا ضوئية في الليل تضيء كامل السماء في المساء؛ إذ يمكن الجلوس على أحد المقاعد المتوافرة هناك بالقرب منها

ممارسة المشي أو الركض في المسارات المرصوفة

من النشاطات المتاحة في هذه الحديقة المميزة أيضا هو المشي أو الركض في الممرات المرصوفة بالحصى، والتي تصطف المصابيح وأشجار النخيل على جانبيها والاستمتاع بالتقاط الصور هناك

ألعاب الأطفال

يمكن للأطفال أيضا الاستمتاع بالأراجيح، وغيرها من الألعاب المخصصة لهم في المناطق العديدة المخصصة لألعاب الأطفال في حديقة العليا.

ممارسة الرياضة

يتوفر في هذه الحديقة المميزة أماكن مخصصة للتزلج على الألواح في المسارات المحيطة بالحديقة، أو حتى ركوب الدراجات، كما تضم حديقة العُليا ملعب كرة قدم مغطى بالعشب وجيد المساحة ومناسب للشباب اليافعين.

Advertisement
X