زيادة معاش الضمان الاجتماعي في السعودية.. ماذا تعني للمستفيدين؟
تابعونا على:

السعودية

زيادة معاش الضمان الاجتماعي في السعودية.. ماذا تعني للمستفيدين؟

نشر

في

440 مشاهدة

زيادة معاش الضمان الاجتماعي في السعودية.. ماذا تعني للمستفيدين؟

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، محمد الرزقي، عن تفاصيل توجيهات العاهل السعودي، الخاصة بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%.

وقال المتحدث الرسمي، عبر حسابه في منصة X، إن التوجيه الملكي بزيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% يسهم بشكل مباشر في تلبية أهم الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد.

زيادة المعاش تشمل جميع أفراد الأسرة

وأضاف الرزقي أن معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش سيكون 1320 ريال بدلاً من 1100، وللتابع 660 ريالاً بدلاً من 550 ريالاً.

نوه الرزقي بأن زيادة معاش الضمان الاجتماعي تشمل جميع أفراد الأسرة المؤهلة، بما لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ 5000 ريال.

تطبيق الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي يبدأ من نوفمبر القادم

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأنه سيبدأ تطبيق قرار الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة القادمة 23 بتاريخ 1 نوفمبر2023.

وأكد الرزقي، أنه سيتم تطبيق الزيادة لجميع المستفيدين بشكل تلقائي دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

الضمان الاجتماعي في السعودية

الضمان الاجتماعي هو نظام تأميني اجتماعي يهدف إلى تقديم الدعم المالي للفئات الأشد حاجة في المجتمع، حيث يوفر لهم دخلًا شهرياً يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

ويستفيد من نظام الضمان الاجتماعي في السعودية الأفراد السعوديين الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري الحد الأدنى للمعاش، والذي يتم تحديده سنوياً من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

و تأتي هذه الزيادة في معاش الضمان الاجتماعي في إطار حرص المملكة العربية السعودية على توفير حياة كريمة لجميع مواطنيها، ودعم الفئات الأشد حاجة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X