معاشات الدولة في بريطانيا لعام 2023.. كم تبلغ؟ وهل ستزيد؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

المعيشة

معاشات الدولة في بريطانيا لعام 2023.. كم تبلغ؟ وهل ستزيد؟

نشر

في

2٬765 مشاهدة

معاشات الدولة في بريطانيا لعام 2023.. كم تبلغ؟ وهل ستزيد؟

يمكن المطالبة بالحصول على معاشات الدولة في بريطانيا لعام 2023، عند الوصول إلى سن معينة، حيث يرتفع مبلغ المعاش الذي يحصل عليه الناس من الدولة كل عام، من أجل مواكبة تكلفة أشياء مثل الطعام والفواتير المنزلية وغيرها من النفقات.

عادة ما يتم حساب الزيادة السنوية، وفقاً لما يعرف بالقفل الثلاثي، بموجبه يجب أن ترتفع جميع مدفوعات المعاشات التقاعدية الحكومية بكل ما هو أعلى: التضخم أو الأجور أو 2.5%.

مع وصول التضخم إلى 10.1% في سبتمبر الماضي، التزمت الحكومة بالإغلاق الثلاثي، وأكدت أن مدفوعات المعاشات التقاعدية سترتفع بهذا المعدل في السنة المالية 2023/24.

كم هي معاشات الدولة في بريطانيا لعام 2023؟

تم زيادة مدفوعات المعاشات التقاعدية للدولة في 10 أبريل من هذا العام، حيث ارتفع المعدل الكامل للمعاشات التقاعدية الحكومية الجديدة من 185.15 جنيه إسترليني في الأسبوع إلى 203.85 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 10608 جنيهات إسترلينية إجمالاً على مدار عام، هذا ما تدفعه الدولة لمن بلغوا سن التقاعد بعد 6 أبريل 2016.

معاش الدولة الأساسي الكامل في ظل النظام القديم، هو الآن 156.20 جنيه إسترليني في الأسبوع في 2023/24، تم دفع هذا بموجب نظام التقاعد القديم وهو لمن تقاعد قبل 6 أبريل 2016.

هناك أيضاً معاش الدولة الإضافي في ظل النظام القديم، وهو مبلغ إضافي بالإضافة إلى معاش الدولة الأساسي الذي يحق للبعض الحصول عليه.

ما مقدار معاش الدولة الذي ستحصل عليه بالفعل؟

يعتمد مبلغ معاش الولاية الجديد الذي تتلقاه على سجل التأمين الوطني (NI) طوال حياتك البالغة، إذا كنت قد قدمت ما لا يقل عن 35 عاماً من المساهمات المؤهلة NI ،فقد تكون مؤهلاً للحصول على الحد الأقصى للمبلغ الموضح أعلاه.

ينطبق الشيء نفسه إذا كنت قد تلقيت أرصدة مكافئة في سجل NI الخاص بك لتربية الأطفال أو تقديم الرعاية، وإذا لم يكن لديك 35 عاماً، فقد تتمكن من زيادة سجلك عن طريق دفع مساهمات طوعية في NI.

للحصول على معاش الدولة الأساسي الكامل، ستحتاج إلى 30 عاماً من مساهمات أو ائتمانات NI، وللحصول على أي معاش حكومي على الإطلاق، ستحتاج إلى 10 سنوات على الأقل في سجل NI الخاص بك.

ما هو سن الحصول على معاش الدولة؟

استجابة لارتفاع متوسط ​​العمر المتوقع، ارتفع العمر الذي تصبح فيه مؤهلاً لتلقي معاش الدولة، يبلغ العمر الآن 66 عاماً لكل من الرجال والنساء، ومن المقرر أن يصل إلى 68 بحلول عام 2039.

كيف تطالب بمعاش الدولة؟

لن تحصل تلقائياً على معاش الدولة، عليك المطالبة به بمجرد أن تصبح مؤهلاً، يجب أن تتلقى خطاباً في موعد لا يتجاوز شهرين قبل بلوغك سن التقاعد الرسمي، يشرح لك ما يجب القيام به.

يمكنك اختيار تأجيل الحصول على معاش الدولة، ليس عليك أن تأخذه بمجرد أن تكون مؤهلاً عندما تصل إلى سن المعاش الحكومي، قد يؤدي ترك معاشك التقاعدي الحكومي على حاله إلى زيادة المبلغ الذي تحصل عليه في النهاية.

إذا اخترت تأجيل معاش الولاية الخاص بك، فإن استحقاقك يزيد بما يعادل 1٪ لكل خمسة أسابيع تقوم بذلك، نظراً لأن نظام الدولة يمكن أن يكون خادعاً للتنقل، فإن جزءاً أساسياً من أي تخطيط للمعاشات التقاعدية يتضمن طلب توقع معاش تقاعدي حكومي، سيساعدك هذا في معرفة مقدار ما يمكن أن تكون مؤهلاً لتلقيه، ومن أي عمر.

بينما تحذر المؤسسات الخيرية، من أن الزيادة في معاشات الدولة ستزول بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X