السعودية نوال بخش.. رمز للإبداع والتّأثير في الإعلام العربي | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

السعودية نوال بخش.. رمز للإبداع والتّأثير في الإعلام العربي

نشر

في

138 مشاهدة

السعودية نوال بخش.. رمز للإبداع والتّأثير في الإعلام العربي

تعد نوال بخش من أبرز الشخصيات الإعلامية العربية، اللواتي ساهمن بشكل كبير في إثراء المشهد الإعلامي العربي على مدى عقودٍ من الزمن.

بدأت نوال بخش مسيرتها الإعلامية عام 1964، كأول صوت نسائي يصدح في الأثير عبر إذاعة الرياض، وهي بعمر 12 عاماً فقط.

لم يقف طموحها عند ذلك الحد، بل واصلت رحلتها المهنية المتميزة لتطل على شاشة التلفاز، وتقدم محتوى متنوعاً ومفيداً للمشاهدين.

من هي الإعلامية نوال بخش؟

ولدت نوال بخش في مكة المكرمة عام 1954، وحاصلة على دبلوم في اللغة الإنجليزية من معهد الدراسات المتقدمة عام 1974 وشهادة كامبردج الأولى في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة كامبردج عام 1975.

وتعد نوال بخش رمزاً للإلهام والتحدي، و نموذجاً يُحتذى به للنساء العربيات، اللواتي أثبتن قدرتهن على التميز والإبداع في كافة المجالات.

فتتمتع نوال بموهبة استثنائية، مكنتها من التألق في مختلف مجالات العمل الإعلامي، من تقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية، إلى كتابة المقالات الصحفية، وإجراء المقابلات الحوارية.

اقرأ أيضًا: من هي الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي؟

من هو زوج الإعلامية السعودية نوال بخش؟

تزوجت نوال بخش في سن مبكرة، في نهاية عامها الخامس عشر، من اللواء صالح بن عبد العزيز بن مليك، ابن جيرانهم في الرياض.

ثم رافقته في رحلة دراسته إلى الخارج، حيث قضيا عشر سنوات معاً.

اقرأ أيضًا: من هي المخرجة السعودية هيفاء المنصور؟

مسيرة الإعلامية السعودية نوال بخش حافلة بالإنجازات:

كانت بدايتها في العمل الإذاعي مع إذاعة الرياض، وقدمت برامج متنوعة ونشرات أخبار، ثم انتقلت بعد أعوام قليلة للعمل في القناة الأولى بالتلفزيون السعودي لتكون بذلك أول سيدة سعودية تظهر على شاشة التلفزيون.

وقد تخصصت في تقديم برامج المرأة والطفل، كما تنوعت برامجها لتشمل المجال الاجتماعي والخيري والنسائي.

وترأست القسم النسائي في الإذاعة وذلك بتكليف من قبل الدكتور فؤاد الفارسي وزير الإعلام السابق أنجزت خلال هذه المهمة الكثير من الخطوات التي يشار إليها بالبنان، والتي سعت من خلالها لتطوير العمل الإذاعي.

و حصلت نوال على العديد من الميداليات والدروع وشهادات التقدير من مختلف المؤسسات داخل المملكة وخارجها، كما كرمت بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاماً على إذاعة الرياض.

واستمرت نوال بخش في التقديم والإنتاج في شتى أشكال العمل الإعلامي إلى أن وصلت لمرحلة التقاعد، تاركة بصمة لا تنسى، وسيرة تاريخية حافلة بالإنجازات.

اقرأ أيضًا: من هي سيدة الأعمال السعودية رانيا سامي التركي؟

X