من هي الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

من هي الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي؟

نشر

في

149 مشاهدة

من هي الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي؟

فاطمة البنوي ممثلة وكاتبة ومخرجة سعودية، ومن أبرز النساء السعوديات اللواتي دخلن عالم الفن،  لها أعمال ومشاركات مهمة في المسرح والدراما. 

نشأة فاطمة البنوي وتحصيلها العلمي

ولدت فاطمة البنوي في مدينة جدة السعودية، ودرست مرحلة الابتدائية والمتوسطة فيها، التحقت بجامعة عفّت الأهلية وتخرجت بشهادة علم نفس في عام 2011.

حصلت على شهادة ماجستير بالدراسات اللاهوتية من جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013.

كان لها بعض المشاركات المسرحية عندما انتقلت إلى جامعة هارفرد، وفي سنة 2010 شاركت البنوي في تأسيس المسرح في جدة وعرضت من خلاله بعض المسرحيات.

بداية مسيرتها العملية

عملت بعد تخرجها عام 2011 مع جمعية حماية الأسرة في مدينة جدة في مجال الدعم النفسي، واستمرت بالعمل معها حتى عندما كانت تدرس في جامعة هارفرد.

في عام 2015 عادت فاطمة البنوي إلى السعودية وفي العام ذاته، أصبحت البنوي مستشارة في البنك الإسلامي للتنمية، واستمرت حتى سنة 2016.

اقرأ أيضاً: من هي سيدة الأعمال السعودية سمية الناصر؟

مشاركتها في الأعمال الدرامية

شاركت في بطولة المسلسل السعودي “بشر” في عام 2017 وقد عرض هذا المسلسل عدة قضايا اجتماعية تمسّ المجتمع المحلي السعودي من خلال حلقات وقصص منفصلة.

وتم اختيارها ضمن 30 امرأة من صانعي المحتوى، كما شاركت في عام 2019 بالفيلم الدرامي السعودي “رولم” الذي عُرض في إحدى القاعات السينمائية في مدينة جدة.

شاركت أيضاً في بطولة مسلسلي “ما وراء الطبيعة” على نتفليكس، و”الشك” على منصة شاهد، الذي شاركت في تأليفه وإخراجه.

في حين، حقق مسلسل الإثارة والتشويق المصري “60 دقيقة”، الذي شاركت فيه وعرض على منصة شاهد، أعلى نسبة مشاهدة في مصر على المنصة مع بداية عرضه.

أبرز إنجازاتها

أما بالنسبة لعملها كمخرجة سينمائية، حصلت البنوي على تمويل لمشروع أول أفلامها الروائية “بسمة” من صندوق أفلام البحر الأحمر.

اختيرت لتكون عضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الطويلة بـمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد 2021.

وأخرجت فاطمة البنوي، عدداً من العروض المسرحية الاجتماعية والدرامية، منها مسرحية “الدائرة المستقيمة” التي اتخذت شكل مسرح الشارع في أول دورة من دورات مواسم جدة في السعودية.

اقرأ أيضاً: من هي الممثلة السعودية مريم محمد الغامدي؟

أبرز أعمال فاطمة البنوي

• فيلم بركة يقابل بركة 2016.

• مسلسلات بشرية 2017.

• فيلم الدور 2019.

• مسلسل أم القلايد 2020.

• سلسلة الشك 2020.

• مسلسل ما وراء الطبيعة 2020.

X