السعودية وجهة زووم للابتكار: ذكاء اصطناعي وخدمات سحابية متقدمة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

السعودية وجهة زووم للابتكار: ذكاء اصطناعي وخدمات سحابية متقدمة

نشر

في

246 مشاهدة

السعودية وجهة زووم للابتكار: ذكاء اصطناعي وخدمات سحابية متقدمة

منذ بروزها على الساحة، خاصة خلال فترات إغلاق جائحة كورونا والعمل من المنزل، أثبتت “زووم” نفسها كأحد أبرز أدوات عالم مؤتمرات الفيديو.

وسعت الشركة إلى الحفاظ على مكانتها التي استحوذت عليها في السوق التكنولوجي العالمي،وللمملكة العربية السعودية نصيب من هذا العمل الدؤوب.

حيث أعلنت زووم فيديو كوميونيكيشنز عن عزمها تعزيز التزامها المستمر وحضورها في السوق السعودية.

وسيكون ذلك من خلال توفير تقنية زووم للذكاء الاصطناعي Zoom AI Companion للعملاء في المملكة بنهاية يوليو 2024.

وسيكون تطبيق زووم على الهاتف متاحاً بحلول أكتوبر 2024، ومركز اتصال زووم Zoom Contact Center بنهاية العام 2024.

وستضيف “زووم” منطقتين سحابيتين جديدتين في الدولة خلال العام الجاري، وستكون الأولى متاحة في وقت لاحق من الشهر الحالي.

التحول الرقمي

وتنتشر منصة “زووم” حالياً في جميع أنحاء المملكة مع توطين للبيانات بهدف دعم رؤية التحول الرقمي في المنطقة، والقدرة على توزيع العمال من خلال توفير طريقة شاملة للتواصل والتعاون في ما بينهم أينما كانوا.

وقالت المديرة التنفيذية للعمليات في زووم، أبارنا باوا: نحن ممتنون لشراكتنا العميقة وطويلة الأمد مع حكومة المملكة ومجتمع الأعمال فيها وشعبها، كما أننا ندرك الفرصة الفريدة المتاحة لنا لنكون جزءًا من برنامج المملكة الطموح لإحداث تحول على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والبيئي والرقمي، والذي ينعكس في برنامج رؤية 2030”.

اقرأ أيضاً: فيسبوك يتصدر برامج التواصل الاجتماعي في السعودية لسنة 2024.. إليك القائمة الكاملة

تقنية زووم للذكاء الاصطناعي Zoom AI Companion

سيتم توفير Zoom AI Companion للعملاء في المملكة في نهاية يوليو 2024، وهو مساعد إبداعي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويدعم الأفراد ليكونوا أكثر إنتاجية، ويمكّنهم من التواصل والتعاون مع زملائهم في الفريق، وتحسين مهاراتهم. Zoom AI Companion مُتاح من دون أي تكلفة إضافية ضمن الخدمات المدفوعة المخصصة لحسابات مستخدمي Zoom الخاصة *.

تطبيق زووم على الهاتف

باعتباره خدمة تطبيقات مخصصة لتبادل الفروع الخاصة السحابية في العالم، سيدعم تطبيق Zoom Phone الشركات في المملكة العربية السعودية بجهود الدمج، حيث بات يمكن لهذه المؤسسات الآن أن يكون لديها منصة تواصل واحدة للقوى العاملة الموزعة لديها.

ومن خلال ميزة إحضار شركة التواصل الخاصة بك (BYOC) من زووم، يتمتع العملاء في الشركات بالمرونة للاحتفاظ بمزودي خدمة شبكة الهاتف العامة (PSTN) الحاليين عن طريق إعادة توجيه الدوائر الصوتية الحالية إلى سحابة Zoom Phone.

وستكون ميزة Zoom Phone BYOC متاحة بشكل عام لجميع العملاء في المملكة بحلول نهاية أكتوبر 2024.

مركز اتصال زووم Zoom Contact Center

يجمع Zoom Contact Center، المبني على منصة زووم الموثوقة والقابلة للتطوير والآمنة، بين أنشطة التواصل الموحدة والقدرات المتوافرة في مركز الاتصال في تجربة واحدة بسيطة.

فهو من خلال جمع كافة أنشطة التواصل في منصة واحدة، يساعد على تحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تبسيط جهود التواصل عبر المؤسسة، مما يسهل على وكلاء مركز الاتصال الاستعانة بالخبراء في مكاتب الدعم الخلفية في أثناء مساعدة العميل.

يساعد هذا التطبيق في تحسين الاستجابة والحد من التعقيدات من خلال التخلّص من الأقسام المغلقة، وربط وظائف المكتب الأمامي ومكتب الدعم الخلفي بسهولة عبر واجهة مستخدم واحدة مألوفة.

والنتيجة ستكون توفير حل يشمل مركز اتصال موحد يساعد على تبسيط العمليات الإدارية، وتخفيض التكاليف وتحسين تجربة العملاء بشكل عام.

وسيكون Zoom Contact Center BYOC متاحًا للعملاء في المملكة بحلول نهاية عام 2024.

اقرأ أيضاً: السعودية تعزز مكانتها كمركز رقمي رائد بالشرق الأوسط

المناطق السحابية من زووم

ستضيف زووم أيضًا منطقتين سحابيتين جديدتين إلى المنطقة، ليصل المجموع إلى ثلاث مناطق سحابية مخصصة في المملكة.

وتم إطلاق منطقتنا السحابية الأولى في يونيو 2023، وسيتم إطلاق الثانية في مارس 2024، أمّا الثالثة فسيتم إطلاقها بحلول أكتوبر 2024.

كل هذه المناطق مصممة لتمكين منصة زووم من تقديم خدمات أفضل، ودعم عملائها وشركائها في المنطقة.

وتساعد مناطق السحابة المحلية الخاصة بمنصة زووم في الحفاظ على البيانات في أثناء نقلها وفي حالة الثبات داخل المملكة، مما يسمح للعملاء بالتحكم في مكان انتقال المعلومات.

التزام منصة زووم بشروط الأمان

إن الأمان والخصوصية هما أمران فائقا الأهمية بالنسبة إلى منصة زووم، وهي تركّز على إدخال هذه المعايير في ثقافة الشركة.

وقد حصلت زووم على الموافقة لخدمة مؤسسات “البنية التحتية الوطنية الحيوية” (CNI).

X