السعودية تفتح أبوابها للمستثمرين الأجانب في قطاع السياحة من كل دول العالم | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

السعودية تفتح أبوابها للمستثمرين الأجانب في قطاع السياحة من كل دول العالم

نشر

في

178 مشاهدة

السعودية تفتح أبوابها للمستثمرين الأجانب في قطاع السياحة من كل دول العالم

تفتح المملكة العربية السعودية أبوابها على مصراعيها للمستثمرين من جميع أنحاء العالم للدخول في قطاع السياحة المزدهر، بعد إعلانها مؤخراً عن إتاحة الفرصة للقطاع الخاص العالمي للاستثمار في إعمار المرافق السياحية المتطورة التي يتوقعها السائحون ويحتاجون إليها.

مبادرات ضخمة لتعزيز السياحة في الرياض

بمناسبة احتفالات يوم السياحة العالمي 2023 ، الذي استضافته العاصمة الرياض، كشفت السعودية عن خطط طموحة لتعزيز السياحة، منها إطلاق مدرسة الرياض للسياحة والضيافة بتكلفة تقدر بمليار دولار، والمقرر افتتاحها في عام 2027.

وجاء يوم السياحة العالمي تحت شعار السياحة والاستثمار الأخضر، حيث استقبلت الرياض أكثر من 500 مشارك من مسؤولين حكوميين وقادة قطاع السياحة وخبراء من 120 دولة.

وفي كلمته خلال الافتتاح، أكد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب على أهمية القطاع السياحي كنشاط اقتصادي عالمي يمكنه المساهمة بأكثر من 20 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لبعض البلدان.

وأشار إلى إنجازات الحكومة في خلق 200 ألف وظيفة في قطاع السياحة، وتطلعها لإضافة 800 ألف وظيفة أخرى.

اقرأ أيضاً: السعودية تدعو المستثمرين من كل دول العالم للانضمام إلى قطاع السياحة

تطوير المرافق السياحية وبناء غرف فندقية جديدة

تتطلع المملكة لزيادة قدرتها الاستيعابية السياحية من خلال بناء نحو 500 ألف غرفة جديدة في مناطق عدة ضمن المشاريع الحكومية العملاقة، مثل نيوم والدرعية، بالإضافة إلى مساهمات القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً: السياحة السعودية في عام 2023 .. أرقام مذهلة ومشاريع عملاقة

مشروع القدية وجهة سياحية رائدة عالمياً

وتحدث وزير السياحة عن مشروع القدية الذي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بهدف إدراج المملكة ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم، تماشياً مع «رؤية 2030».

من ناحيته، قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، إن السعودية هي أول دولة تحتفل بيوم السياحة العالمي بهذا الشكل والضخامة منذ أكثر من 43 عاماً.

X