الشرطة توقف راكبي الدراجات الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء السير على الطريق الشرطة توقف راكبي الدراجات الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء السير على الطريق
الرئيسية / إخترنا لكم / الشرطة توقف راكبي الدراجات الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء السير على الطريق
الشرطة توقف راكبي الدراجات الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء السير على الطريق

الشرطة توقف راكبي الدراجات الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء السير على الطريق

منعت شرطة مدينة كامبريدج، راكبي الدراجات من استخدام هواتفهم أثناء السير على الطريق، وذلك بعد موجة من القيادة المتهورة في المدينة.

وتقول الشرطة، إنه في منتصف يوم الجمعة 5 أكتوبر، تم ظبط ثمانية سائقين يقودون سياراتهم بدون أحزمة أمان، وخمسة يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة، وثلاثة يمرون أثناء الأضواء الحمراء.

وألقت الشرطة القبض على 16 راكباً للدراجات يمرون أثناء الأضواء الحمراء وخمسة آخرون يستخدمون هواتفهم.

وأيد مستخدموا موقع “تويتر” قرار الشرطة، حيث قال أحدهم: “من الجيد أن نرى الشرطة توقف كل من السيارات وراكبي الدراجات، حيث قالوا إنها قد لا تكون مخالفة لراكبي الدراجات، ولكن من الواضح أنها سلوك خطير ومهمل”.

وقالت أخرى: “إنه ليس غير قانوني ولكن إذا كنت على الطريق يجب أن تطيع نفس القواعد مثل السيارة، إنه أمر منطقي كيف يمكنك التحكم وإيلاء الاهتمام إذا أنت تستخدم هاتفك على الدراجة؟”.

وقال متحدث باسم  Cambridgeshire Constabulary: “هناك العديد من الوفيات والإصابات الخطيرة على الطرق كل عام، لواحدة من مجموعات مستخدمي الطرق الأكثر ضعفاً وهم راكبي الدراجات، جزء من “Op Velo” هو تثقيف السائقين حول مرور حول راكبي الدراجات بأمان”.

وأضاف: “أننا نوقف راكبي الدراجات الذين يقومون بالمخاطر، على سبيل المثال عن طريق كسر إشارات المرور أو استخدام الهاتف المحمول أثناء السير، حيث يجب أن نحترم بعضنا عند القيادة والسير على الطرق، وعلينا جميعا مسؤولية ضمان سلامة الآخرين”.

الشرطة توقف راكبي الدراجات الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أثناء السير على الطريق

ماذا يقول قانون الطريق السريع؟

القانون 149 – للسائقين

يجب عليك السيطرة المناسبة على سيارتك في جميع الأوقات، ويجب عليك عدم استخدام هاتف محمول باليد أو أي جهاز مشابه عند القيادة أو عند الإشراف على سائق متعلم، باستثناء الاتصال بالرقم 999 أو 112 في حالة الطوارئ الحقيقية.

لا تستخدم مطلقاً ميكروفوناً أثناء القيادة، حيث من المحتمل أيضاً أن يؤدي استخدام أي أجهزة إلى صرف انتباهك عن الطريق، ومن الأكثر أماناً عدم استخدام أي هاتف أثناء القيادة أو ركوب الدراجة، يمكنك العثور على مكان آمن للتوقف أولاً.

القانون 66 – لراكبي الدراجات

لا توجد قاعدة خاصة تتناول استخدام الهواتف المحمولة لراكبي الدراجات، لكن القاعدة 66 تنص على أنه يجب على راكبي الدراجات الاحتفاظ بكلتا اليدين على الدراجة ما عدا عند الإشارة.

شاهد أيضاً

الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في المملكة المتحدة

الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى في المملكة المتحدة

سوف يسير عشرة آلاف شخصاً أمام النصب التذكاري Cenotaph للاحتفال بالذكرى المئوية من نهاية الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *