عقب الكشف عن ارتباطها بتجارة الرق.. كامبريدج تتعهد بزيادة المنح الدراسية للبريطانيين السود
تابعونا على:

إخترنا لكم

عقب الكشف عن ارتباطها بتجارة الرق.. كامبريدج تتعهد بزيادة المنح الدراسية للبريطانيين السود

نشر

في

866 مشاهدة

عقب الكشف عن ارتباطها بتجارة الرق.. كامبريدج تتعهد بزيادة المنح الدراسية للبريطانيين السود

تعهدت جامعة كامبريدج بزيادة المنح الدراسية للطلاب البريطانيين السود بعد أن كشف تحقيقها المتعلق بالرق عن “تاريخ مروع من الانتهاكات“.

وقالت الجامعة إنها ستخلق مقاعد جديدة في الدراسات العليا للطلاب البريطانيين السود ومنحاً دراسية لطلاب الدراسات العليا من إفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي.

كما ستمول المزيد من الأبحاث حول موروثات العبودية وتكليف بعمل فني لإحياء ذكرى إنجازات العلماء وخريجي الجامعة السود.

قال البروفيسور ستيفن توب ، نائب رئيس جامعة كامبريدج المنتهية ولايته: “ليس من موهبتنا تصحيح الأخطاء التاريخية، لكن يمكننا أن نبدأ بالاعتراف بها.

“بعد الكشف عن روابط جامعتنا بتاريخ مروع من الانتهاكات، يشجعنا التقرير على العمل بجدية أكبر لمعالجة أوجه عدم المساواة الحالية – لا سيما تلك المتعلقة بتجارب المجتمعات السوداء.”

 

استفادوا من تجارة الرقيق

أطلقت الجامعة تحقيقًا منذ أكثر من ثلاث سنوات حول كيفية استفادة المؤسسة التي يبلغ عمرها 800 عام من تجارة الرقيق استجابةً للتدقيق من قبل بعض الطلاب والأكاديميين.

جاء ذلك في أعقاب حركة رودس يجب أن تسقط في عام 2015 ، عندما طالب الطلاب بإزالة تمثال الإمبريالي سيسيل رودس من كلية أوريل.

ولم يجد التقرير النهائي للتحقيق الذي نُشر يوم الخميس ، أي دليل على أن الجامعة تمتلك بشكل مباشر مزارع العبيد أو العبيد.

ومع ذلك ، قال إن كامبريدج تلقت “فوائد كبيرة”. وشملت الأموال من الشركات التي شاركت في التجارة، وكذلك من الأفراد المستفيدين، ومن الرسوم المستمدة من عائلات المزارع

كما تحدثت عن الطرق التي قدم بها العلماء الأفراد في الجامعة الأفكار التي تم استخدامها لتبرير العبودية ، بينما روج آخرون لإلغائها.

وأوصى التقرير النهائي بإجراء “مناقشات مفتوحة” بشأن التعويضات المالية . ومع ذلك ، فقد أوصى بأنه سيكون “أكثر بناء” التركيز على نشر الموارد “لإحداث فرق في المجتمعات المتأثرة بموروثات العبودية”.

خصصت الجامعة 1.5 مليون جنيه إسترليني من التمويل الأولي لتنفيذ توصيات التقرير ، والتي تخطط لزيادة حجمها من خلال التبرعات المقدمة من الأفراد والكليات الجامعية.

وتعهدت بالبناء على البرنامج الذي تم إطلاقه في عام 2018 مع الفنان الشرير Stormzy لتقديم منح دراسية لعشرات الطلاب السود في كامبريدج. وستستهدف المنح الجديدة طلاب الماجستير والدكتوراه البريطانيين السود ، وهي مجموعة “ممثلة تمثيلا ناقصا للغاية”، على حد قول الجامعة.

في 2019-20 ، كانت مجموعة الدراسات العليا البريطانية السوداء 1.7 في المائة من الإجمالي مقارنة بـ 2.7 في المائة للطلاب الجامعيين.

سيتم تخصيص تمويل إضافي لمدة خمس سنوات لمركز الاستشارات السوداء بالجامعة، والذي تم إطلاقه العام الماضي لدعم الطلاب السود وتنفيذ مبادرات من أجل بيئة أكثر شمولاً.

كما تعهدت الجامعة “بتعزيز كبير” لنشاط التوظيف بين الطلاب الأفارقة والكاريبيين، والعمل مع الكليات لإنشاء منح دراسية مخصصة.

سيتم إنشاء مركز كامبريدج لأبحاث موروثات الاسترقاق لمواصلة التحقيقات التي بدأها التحقيق.

سيتم استخدام تمويل منفصل من أحد المانحين لتكليف فنان بريطاني أسود بإنشاء عمل فني لإحياء ذكرى علماء أو خريجي كامبريدج السود.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X