المملكة العربية السعودية تجذب المستثمرين في قطاع السياحة
تابعونا على:

بريطانيا

المملكة العربية السعودية تجذب المستثمرين في قطاع السياحة

نشر

في

642 مشاهدة

المملكة العربية السعودية تجذب المستثمرين في قطاع السياحة

توفيراً لبيئة جاذبة للاستثمار في قطاع السياحة والارتقاء في جودة الخدمات السياحية، أعلنت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية عن لوائح جديدة لتطوير القطاع وجذب الاستثمارات الأجنبية المرتبطة به.

 

وتهدف اللوائح الجديدة تهدف إلى الإسهام في توفير بيئة جاذبة للاستثمار يراعى فيها سهولة الأعمال والابتكار والاستدامة، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وحماية حقوق السائح حيث غطت اللوائح مرفق الضيافة السياحي، وخدمات السفر والسياحة، والإرشاد السياحي، والاستشارات السياحية، والتفتيش على الأنشطة السياحية، والوجهات السياحية، وراعت اللوائح الجديدة احتياجات القطاع السياحي وتمت صياغتها بعد مراجعة مستفيضة لآراء وملاحظات مختلف أصحاب المصلحة.

من جانبه، صرح وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، قائلاً: “إن اللوائح الجديدة تأتي استكمالاً لخطوات الوزارة لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية”، وأشار إلى أن اللوائح تتيح تعزيز التعاون مع القطاع الخاص، وتوفير فرص العمل للكفاءات الوطنية في قطاع السياحة، وتم إعداد اللوائح وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بناءً على مؤشر أفضل 10 دول في القدرة التنافسية للسياحة والسفر.

بينما كشفت وزارة السياحة في نوفمبر الماضي، أن أعداد السياح إلى المملكة سجلت ارتفاعاً كبيراً في العام 2021، بنسبة 87%، ليبلغ عددهم 63.8 مليون سائح. و أن المملكة استهدفت جذب استثمارات بقيمة 220 مليار ريال في قطاع السياحة حتى 2023، و500 مليار ريال حتى 2030.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X