الكويت تحتل المرتبة الأولى في الخليج من حيث الاستثمارات البريطانية
تابعونا على:

عربية

الكويت تحتل المرتبة الأولى في الخليج من حيث الاستثمارات البريطانية

نشر

في

1٬298 مشاهدة

الكويت تحتل المرتبة الأولى في الخليج من حيث الاستثمارات البريطانية

تصدرت الكويت قائمة الدول الأكثر إقبالاً على استثمار العقارات في بريطانيا من بين دول الخليج، حيث تقدر الاستثمارات الكويتية في بريطانيا بنحو 50 مليار جنيه إسترليني (60.26 مليار دولار).

ومجمل هذه الاستثمارات في قطاع النقل والماء والبنية التحتية كالسكك الحديدية والمطارات، وسوق لندن للأوراق المالية والصناديق المالية المتخصصة في مجال الابتكارات، بالإضافة إلى قطاع العقارات التجارية والسكنية.

ويأتي في المرتبة الثانية بعد الكويت بفارق كبير السعوديون ثم القطريون.

وبحسب ما صرح، مشعل الملحم، الرئيس التنفيذي لشركة “بلوبرينت” الكويتية، أن الكويتيين هم أقوى مشترو العقارات السكنية في بريطانيا مقارنة ببقية دول الخليج، مشيراً إلى أن “المبيعات لهم تبلغ 80% من مبيعات العقار البريطاني”.

كما أوضح أيضاً بخصوص تأثير هبوط سعر الجنيه الإسترليني على العقارات أن “البعض قد يحجم عن الشراء أثناء نزول سعر العملة البريطانية خوفاً من المزيد من الانخفاض، والبعض حين يشعر بمؤشرات الارتفاع قد ينقض مسرعاً للشراء خوفاً من المزيد من الارتفاعات”.

وبشأن تداعيات الأزمة الاقتصادية في البلاد وتأثيرها على سوق العقارات، قال الملحم: “إن العقار البريطاني يصنف ضمن الأصول العالمية القوية، ويضعه الخبراء بمنزلة الأصول الاستثمارية المتينة، كالذهب وأسهم الشركات العالمية الكبيرة، والناظر لسوق العقارات البريطانية يدرك تماماً أنه سوق للاستثمارات الطويلة الأمد”.

وأشار إلى أن المشتري الكويتي يتميز بانتشار رقعة استثماره في أنحاء بريطانيا، بعكس القطري الذي يفضل لندن.

وتعد بريطانيا الوجهة الاستثمارية الأولى للكويت في أوروبا، وكانت هيئة الاستثمار الكويتية قد أكدت في فبراير 2021 أنها تقوم باستثمار نحو 180 مليار دولار عبر مكتبها في لندن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X