المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024: خطوة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024: خطوة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

نشر

في

172 مشاهدة

المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024: خطوة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

ينطلق المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024 بنسخته الثالثة في المملكة العربية السعودية وذلك في 2 إلى 3 يونيو، في فندق فيرمونت في الرياض تحت شعار “نحقق الحلم، قيادة، تمكين، استدامة”.

وينظم هذا المؤتمر المعهد العالمي لإدارة المشاريع، كونه يعد أحد مبادرات المعهد الهادفة إلى التطوير تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

أهمية المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024:

تُولي المملكة اهتمامًا بالغًا بهذا المنتدى، إذ تُمثل الحكومة بوزارة النقل والخدمات اللوجستية التي ستُقدم الدعم اللازم له، نظرًا لأهميته الكبرى في المشهد الاقتصادي المستقبلي للمملكة.

ويُعتبر هذا المنتدى ملتقى للشركات والمنظمات ورواد الأعمال والخبراء والمتخصصين، بهدف تطوير البنية التحتية والارتقاء بمكانة المملكة في ميدان المشاريع الرائدة عالميًا.

وتلعب المشاريع المستقبلية دورًا محوريًا في تحقيق رؤية المملكة 2030، والدفع بعجلة الاقتصاد من خلال شراكات استراتيجية فاعلة في مجال المشاريع الرائدة، وكذلك تنمية قدرات الشباب لبلوغ أعلى المستويات.

اقرأ أيضاً: منتدى المشاريع المستقبلية 2024: بوابة نحو عالم من الفرص الاستثمارية الواعدة في السعودية

المنتدى العالمي لإدارة المشاريع يفتح آفاقاً واسعة:

يسعى هذا المنتدى إلى فتح آفاقاً واسعة أمام المملكة في مجال إنشاء المشاريع الرائدة وإدارتها من خلال تنمية قدرات الشباب وجعلهم من القادة المستقبلين البارزين في إطلاق المشاريع المبتكرة وإدارتها.

كما يسلط الضوء على العديد من المشاريع الضخمة التي توليها المملكة أهمية كبيرة وذلك بالتطرق إلى مجموعة من الجوانب المهمة التي تضمن النهوض بهذه المشاريع واستمرارها.

ويعتبر المنتدى مكاناً يجتمع فيه كبار الخبراء والمتخصصين من أجل تنمية قطاع المشروعات في المملكة ورفع مكانتها وجعلها من الدول الأولى في المشاريع الريادية وأساليب تنميتها المبتكرة.

أهداف المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024:

يسعى المنتدى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف:

  • الابتكار والريادة في إدارة المشاريع وصولاً إلى التميز والنجاح.
  • تمكين الشباب السعودي من تطوير مهاراته واكتساب المزيد من الخبرات وتوسيع آفاقه للتعلم مدى الحياة والاستفادة من خبرات المتخصصين وتجاربهم.
  • بناء مجتمع متنوع قائم على الريادة والابتكار ويسعى إلى تحقيق الطموحات والإنجازات.
  • تعزيز المسؤولية الاجتماعية والبيئية لدى الشباب السعودي وتوعيته بأهميتها للوصول إلى رؤية المملكة 2030.
  • تنمية قدرات الشباب وتعزيز كفاءتهم من خلال المشاركة في الحوار والتعاون مع الخبراء وصولاً إلى الالتحاق بالدورات التدريبية التي يتضمنها المنتدى.

اقرأ أيضًا: تعرف على المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية: اختصاصاته وأهدافه

مشاركة عالمية في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024:

يشارك في هذا المنتدى نخبة من الخبراء الدوليين، إلى جانب شركات ومنظمات وجهات حكومية مرموقة.

كما يحظى المنتدى بمشاركة رواد مشاريع رائدة على المستويات المحلية والعربية والعالمية.

ويضم المنتدى أيضًا نخبة من المتحدثين البارزين والأساتذة المرموقين في مجال إدارة المشاريع، بهدف مشاركة خبراتهم وتقديم رؤى مستقبلية تُسهم في تعزيز المشاريع الرائدة واكتشاف التطورات المتسارعة في هذا المجال.

ويهدف المنتدى إلى أن يكون مركزًا لتبادل الخبرات والمعارف، وطرح الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة لمواجهة التحديات.

كما يُتيح المجال لتنمية التفكير النقدي والإبداعي لدى المشاركين.

اقرأ أيضًا: مشاريع شركة المراعي السعودية وخططها المستقبلية

فعاليات المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024:

يضم المنتدى مجموعة من الفعاليات:

  • الجلسات النقاشية: التي تسهم في إغناء المعارف والخبرات والنهوض بأفكار إبداعية مبتكرة في إطلاق المشاريع الرائدة وإدارتها.
  • المعارض التفاعلية: تسليط الضوء على أحدث ما توصلت إليه الابتكارات في مجال المشاريع والتعرف على أحدث الاتجاهات والتقنيات المتطورة.
  • ورش عمل ودورات تدريبية: يضم المعرض في أجندته العديد من ورش العمل والدورات التدريبية المتنوعة التي تشمل على جميع الاتجاهات في هذا المجال بالإضافة إلى اكتساب الخبرة والمهارة من خلال التطبيق العملي في إدارة المشاريع.
  • جائزة التميز للمشاريع العالمية: يتضمن المنتدى استقبال العديد من المشاريع وتقييمها وصولاً إلى تكريم الفائزين وجهود الأفراد والفرق التي ساهمت في إنشاء مشاريع ريادية، وهي مبادرة سنوية يحتفي بها المنتدى من خلال عرض الإنجازات والمبادرات المذهلة والمتميزة.
  • حفل توقيع الكتب: يتم فيه توقيع رواد المشاريع والخبراء على العديد من النسخ التي أصدروها بالإضافة إلى النقاش مع الآخرين حول كيفية إدارة المشاريع بطريقة مبتكرة وناجحة.

اقرأ أيضًا: قطاع المطاعم في السعودية .. إنفاق ضخم ونهضة مستمرة ومشاريع واعدة

فرص فريدة في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع 2024:

  • يقدم المنتدى فرصةً فريدةً للتعلم والتواصل مع رواد إدارة المشاريع من مختلف أنحاء العالم.
  • اكتساب خبرات ومعارف جديدة تساهم في الارتقاء بمستوى المشاركين وتعزيز قدرات الشباب السعودي على الصعود نحو آفاقٍ رحبة وتحقيق رؤية المملكة 2030.
  • يتيح المنتدى فرصة المشاركة في العديد من الدورات التدريبية وورش العمل بإشراف نخبة من الخبراء الدوليين المرموقين ذوي الخبرة الواسعة في مجال إدارة المشاريع.
  • يتيح استكشاف أفضل الممارسات وأحدث الابتكارات في مجال إدارة المشاريع من خلال عرض المشاريع الرائدة التي تقدمها الشركات والمنظمات على المستويات المحلية والعربية والعالمية.
  • يسهم المنتدى في تمكين المملكة من الانطلاق بمشاريع ريادية مُجهزة بأحدث التقنيات والابتكارات.

اقرأ أيضًا: السعودية تستثمر في تمكين رواد الأعمال من خلال 12 بنكا تنموياً

X