انطلاق المؤتمر العالمي للسلامة والصحة والبيئة في البحرين في سبتمبر انطلاق المؤتمر العالمي للسلامة والصحة والبيئة في البحرين في سبتمبر
الرئيسية / إخترنا لكم / انطلاق المؤتمر العالمي للسلامة والصحة والبيئة في البحرين في سبتمبر
انطلاق المؤتمر العالمي للسلامة والصحة والبيئة في البحرين في سبتمبر

انطلاق المؤتمر العالمي للسلامة والصحة والبيئة في البحرين في سبتمبر

ينطلق المؤتمر والمعرض العالمي للسلامة والصحة والبيئة بنسخته السابعة في البحرين تحت شعار “الكفاءة والمرونة والاستدامة” في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات في فندق الخليج في نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وتقوم شركة أيكونكس بتنظيم المؤتمر بالتعاون مع الهيئة الوطنية في البحرين للنفط والغاز وبدعم من شركات مثل أرامكو السعودية وبناغاز البحرينية.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر 25 دولة من دول العالم، و120 متحدثاً من خبراء هذا المجال، و150 شركة، إلى جانب 1200 مشارك.

وتتضمن فعاليات المؤتمر 16 جلسة فنية و4 جلسات نقاشية و7 ورش عمل لمناقشة مواضيع مختلفة ومنها إدارة المخاطر والأنظمة الحديثة وأفضل التطبيقات والتجارب العملية الناجحة في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

وعلى هامش المؤتمر، سيتم تنظيم معرض تشارك فيه نحو 50 شركة محلية وإقليمية وعالمية لعرض آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا والخبرات المتعلقة بالسلامة والصحة والبيئة، شاملة الأجهزة والمعدات والتطبيقات الحديثة.

وسيمكّن المعرض المشاركين من اللقاء والاستماع لعدد كبير من ممثلي الشركات العارضة وعلى رأسها أرامكو السعودية وسابك وصدارة وشركة بناغاز وشركة تنمية نفط عمان وشركة ألبا ومؤسسة البترول الكويتية وشركة بابكو وشركة جيبك وغيرها.

وستتضمن أوراق عمل المؤتمر كافة الجوانب الداخلية في الدول الخليجية والمحيط العربي والعالمي، وقد تم اختيار الأوراق من قبل الخبراء لتشكيل مادة علمية قيمة.

ويُشار إلى وجود لجنة فرعية تابعة للجنة الفنية للمؤتمر مختصة بمشاريع الإبداع من مشاريع التخرج للطلاب من جامعة البحرين، وستعرض 3 مشاريع في قسم خاص بالإبداع في المؤتمر.

وقد أبدى وزير النفط البحريني سعادته باستمرار انعقاد فعاليات هذا المؤتمر في البحرين نظراً للدعم الحكومي المستمر لتحقيق أهداف المملكة.

وأشاد بجهود اللجنة المنظمة للمؤتمر، مؤكداً أن شركات النفط التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز تقوم دوماً بوضع خطط للتدريب والتطوير والعمل على إطلاع كافة العاملين على أحدث البرامج المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية، كما تسعى لإيجاد بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان ستقوم باستضافة النسخة الثامنة من المؤتمر خلال العام المقبل، فيما ستتم إقامة المؤتمر في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة في عام 2020.

كما يُذكر أن المؤتمر حقق نجاحاً واسعاً في سنواته السابقة، ويتجلى ذلك من خلال ارتفاع عدد المشاركين فيه كل عام، إذ شارك في نسخته الأولى التي أقيمت في نيودلهي نحو 450 مشاركاً.

 

 

شاهد أيضاً

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

تأسيس معهد عبد اللطيف جميل في لندن لمكافحة الأمراض والأوبئة والأزمات

أعلن كل من مجتمع جميل وجامعة إمبيريال كوليدج في العاصمة البريطانية لندن عن تأسيس معهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *