بريطانيا..ارتفاع حالات الغياب داخل المدارس إلى الثلثين خلال أسبوعين بسبب كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا..ارتفاع حالات الغياب داخل المدارس إلى الثلثين خلال أسبوعين بسبب كورونا

نشر

في

1٬512 مشاهدة

بريطانيا..ارتفاع حالات الغياب داخل المدارس إلى الثلثين خلال أسبوعين بسبب كورونا

سجلت حالات الغياب في المدارس داخل بريطانيا، في الأسبوعين الأخيرين من شهر سبتمبر الماضي، ارتفاعا غير مسبوق بسبب فيروس كورونا المستجد.

حيث أظهرت بيانات وزارة التعليم البريطانية، ان عدد التلاميذ المتغيبين عن المدارس الحكومية في إنجلترا ارتفع بمقدار الثلثين، ووصل إلى 204000 في الأسبوعين الماضيين، حتى يوم الخميس 30 سبتمبر.

أشارت البيانات، إلى أن 2.5% من التلاميذ كانوا متغيبين عن المدارس لأسباب تتعلق بـ”كورونا” في هذا اليوم، ويأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه مدارس المملكة المتحدة بالعودة تدريجياً إلى طبيعتها بعد تخفيف قيود كورونا، وإجراءات السلامة.

وأكدت البيانات أن واحداً من بين 10 تلاميذ يتغيب لأسباب تتعلق بـ”كورونا” وأسباب أخرى، إلا أنه في المدارس الثانوية كان واحد من بين سبعة من التلاميذ خارج المدرسة، مشيرة إلى أن هذه الفئة العمرية لديها أعلى معدل انتشار للعدوى في البلاد.

وتثير هذه النسبة مخاوف بشأن مزيد من تعطيل التعليم على الرغم من التعهد الحكومي بالإبقاء على فتح المدارس.

وتعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون بإبقاء المدارس مفتوحة كأولوية هذا العام الدراسي، بعد أن تسبب الوباء في تعطيل التعليم بشدة لعدة أشهر.

وبموجب القواعد الحالية فإنه لا يتعين على المخالطين القريبين لحالات كورونا المؤكدة الخضوع لحجر صحي. وفي المقابل يتعين فقط على التلاميذ المصابين بالفيروس الخضوع لحجر صحي.

وكتب الأمين العام لاتحاد قادة المدارس والكليات “جيف بارتون” إلى وزير التعليم البريطاني “نديم الزهاوي” ليسأله عن الإجراء الذي سيتخذه بهذا الخصوص. ويأتي ذلك بعد نشر بيانات تشير إلى أن 10% أو أكثر من التلاميذ متغيبين عن المدارس.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X