بريطانيا.. تحذيرات من استمرار الرياح القوية في الأيام القادمة
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. تحذيرات من استمرار الرياح القوية في الأيام القادمة

نشر

في

1٬404 مشاهدة

بريطانيا.. تحذيرات من استمرار الرياح القوية في الأيام القادمة

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، من رياح قويةتصل سرعتها إلى 70 ميل في الساعة، ستجتاح البلاد في الأيام المقبلة، وقد تتسبب في تعطيل النقل وإمدادات الكهرباء وتعطيل جهود التعافي من عاصفة يونيس.

وقال خبراء الطقس، أن الرياح التي ستضرب أنحاء متفرقة من البلاد وبالتحديد إنكلترا يومي الأحد والاثنين ، ستكون بذات السرعة المسجلة في مطار هيثرو يوم الجمعة الماضية، والتي تسببت في اضطراب حركة الطائرات.

من جهته، دعا جريج ديوهورست عالم الأرصاد الجوية البريطانيين على الاستعداد لمزيد من الطقس العاصف، قائلًا: إن الرياح العاتية ستعود مجددا بدءا من اليوم الأحد الذي سيكون أيضاً يومًا عاصفًا في مختلف أنحاء البلاد”.

وقال ديوهورست، أن تحذير أصفر للرياح صدر في إنجلترا وويلز يوم الأحد والاثنين ابتداءً من منتصف النهار حتى الساعة 3 مساءً، بينما يغطي التحذير نفسه أيرلندا الشمالية وشمال غرب إنجلترا حتى منتصف الليل.

كما أصدر تحذير باللون الأصفر لهطول الأمطار ابتداءً من منتصف الليل حتى الساعة 6 مساءً يوم الأحد في كمبريا ولانكشاير ووست يوركشاير.

ويُذكر أن العاصفة يونيس، تسببت في تدمير سقف مبنى O2 في لندن ومستدقة كنيسة سانت توماس في والز، سومرست.

كما تسببت في وفاة أربعة أشخاص في ظلّ الظروف القاسية لعاصفة يونيس في المملكة المتحدة وأيرلندا يوم الجمعة.

و لا تزال مئات المنازل بعد عاصفة يونيس دون كهرباء، مع توقعات شركات التأمين لأن تصل تكاليف التنظيف وراء العاصفة إلى 300 مليون جنيه استرليني.

وقال اتحاد شبكات الطاقة أن حوالي 195 ألف شخص في ويلز وجنوب وشرق إنجلترا لا يزالون دون كهرباء، بينما تمت استعادتها لـ 1.2 مليون شخص آخر.

وستكون العاصفة التي وصلت سرعتها 122 ميلاً في الساعة في نيدلز بجزيرة وايت هي الأقوى على الإطلاق في إنجلترا.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.