بريطانيا.. حجوزات السفر ترتفع 200٪ فور الإعلان عن تغييرات قواعد السفر
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. حجوزات السفر ترتفع 200٪ فور الإعلان عن تغييرات قواعد السفر

نشر

في

2٬934 مشاهدة

بريطانيا.. حجوزات السفر ترتفع 200٪ فور الإعلان عن تغييرات قواعد السفر

شهدت حجوزات السفر في المطارات البريطانية، لشهر أكتوبر ارتفاعا بنسبة 200٪، مقارنةً بشهر أغسطس، ويأتي ذلك بعد إعلان وزير النقل “جرانت شابس” عن استبدال نظام إشارات المرور بقائمة حمراء واحدة، وإلغاء اختبارات “PCR” للأشخاص الذين تلقوا اللقاح بالكامل.

قال آلان فرينش، الرئيس التنفيذي لشركة السفر Thomas Cook :
“استناداً إلى حجوزات السفر  التي أجريناها، أتوقع أن تكون عطلة نهاية الأسبوع هذه هي العطلة الأكثر ازدحاماً بحجوزات السفر منذ بداية هذا العام حتى الآن، حيث يستفيد الناس من العروض الجديدة الرائعة، تزامناً مع التحديثات الجديدة لقواعد الاختبار والقوائم التي يسرت السفر وجعلت من نظام السفر الدولي أكثر بساطةً و سهولة” .

بدوره قال أندرو فلينتام العضو المنتدب لشركة العطلات TUI UK، بأنه قد شهد بالفعل زيادة طفيفة في حجوزات شهر أكتوبر لتركيا، وأرجع ذلك إلى زيادة ثقة العملاء بالقواعد الجديدة.

كما قالت وكالة السفر عبر الإنترنت Skyscanner أنها شهدت ارتفاعاً بنسبة 133٪ في حركة السفر بمجرد مرور 30 دقيقة على إعلان وزير النقل للتحديث الجديد، بينما كانت هناك “زيادات هائلة” في عمليات البحث عن وجهات مثل تركيا وجزر المالديف بناءً على أخبار يوم الجمعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الرحلات السياحية Jet2 “ستيف هيبي”: “كان رد فعل العملاء “هائلاً” منذ الإعلان عن التغييرات، حيث زاد حجم الطلب على الرحلات في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف إن الوجهات في جميع المجالات كانت “تباع بشكل جيد” عبر تواريخ أواخر الصيف والشتاء وصيف 2022، وشهدت الشركة “زيادة في الحجوزات” لقضاء العطلات العائلية خلال النصف الأول من شهر أكتوبر.

وقال مدير السعة لدى DFDS ferries “كريس باركر”: “الإعلان عن تغييرات قواعد السفر جاء متأخراً لكن أفضل من أن لا يأتي أبداً”.

وأشار إلى أن شركات الحجوزات شهدت انهياراً حقيقياً في الحجوزات هذا العام، بنحو 20% من حجوزات 2019، إلا أنه وبعد إعلان يوم الجمعة كان هناك “ارتفاع فوري” في الحجوزات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.