شركة (Jet2) البريطانية تفرض رسومًا جديدة على حقائب المسافرين | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

شركة (Jet2) البريطانية تفرض رسومًا جديدة على حقائب المسافرين

نشر

في

162 مشاهدة

شركة (Jet2) البريطانية تفرض رسومًا جديدة على حقائب المسافرين

في خطوة جديدة لتنظيم حقائب المسافرين على متن طائراتها، أعلنت شركة (Jet2) الشهيرة للطيران قواعد جديدة تهدف إلى تحسين تجربة السفر والسلامة للركاب والطاقم.

وفقًا للقواعد الجديدة، سيُسمَح للمسافرين بحمل حقيبة يد واحدة فقط على متن الطائرة، بشرط ألا يزيد وزنها عن 10 كجم، وألا تتجاوز أبعادها 56 سم × 45 سم × 25 سم، ويشمل ذلك الحقائب ذات العجلات أو ذات المقبض.

وستسمح الشركة أيضًا للمسافرين باصطحاب أغراضهم الشخصية، مثل حقيبة اليد أو المشتريات من سوق المطار، على أن تكون ذات حجم مناسب يسمح بوضعها أسفل مقعد السفر.

وقالت الشركة في بيان لها: “نحن نعتقد أن هذه القواعد الجديدة ستجعل السفر معنا أكثر سهولة وراحة، وستساعد على تجنب الازدحام والتأخير في مراكز تفقد الأمتعة والبوابات”.

وأضافت الشركة أنها ستفرض رسومًا قدرها 12 باوند على كل حقيبة تخالف هذه القواعد، سواء كانت زائدة في الوزن أو الحجم أو العدد.

وأوضحت الشركة أنها ستنظر في إمكانية السماح للمسافرين باصطحاب الحقائب ذات الوزن الزائد، وذلك على أساس المساحة الزائدة في كل رحلة، وبحسَب تقدير الشركة نفسها، لكنها في معظم الأحيان ستفرض رسومًا زائدة على كل كيلو جرام إضافي.

وتختلف الرسوم المفروضة على حقائب السفر وفقًا لوجهة الرحلة، وآلية الحجز (الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة، أو عبر مركز الاتصالات أو الحجز المباشر عن طريق المطار)، ولكن في حالة إحضار حقيبة إضافية في نفس يوم المغادرة، فستُطبَّق رسوم إضافية على المسافر بمقدار 45 باوند لكل حقيبة إضافية، إلى جانب الرسوم الإضافية التي تفرض على الوزن الزائد.

وأكدت شركة الطيران (Jet2) أن تقبل دفع رسوم الأوزان الإضافية بالعملات المحلية، أو عبر بطاقات الائتمان البنكية، وأشارت إلى ضرورة تخصيص وقت إضافي لتسجيل الوزن الزائد خلال عملية تفقد الأمتعة.

وتهدف الشركة من خلال هذه القواعد الجديدة إلى تحسين خدمة العملاء، والحفاظ على سلامة الركاب والطاقم، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتوفير المساحة في مقصورة الطائرة.

اقرأ أيضاً: انطلاق فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر من جدة إلى العالم

وتنضم شركة (Jet2) إلى قائمة الشركات الأخرى التي اتخذت خطوات مماثلة لتنظيم حقائب المسافرين، مثل شركة (Ryanair) وشركة (EasyJet) وشركة (Wizz Air).

وتنصح الشركة المسافرين بالتحقق من قواعد الحقائب قبل السفر، والتخطيط لحمل الأمتعة الضرورية فقط، والتأكد من وزنها وحجمها، والحجز المسبق للحقائب الإضافية إذا لزم الأمر، والوصول إلى المطار بوقت كافٍ لتفادي أي مشاكل أو رسوم إضافية.

X