بريكست: من الممكن "تدمير" الملايين من النحل بسبب قواعد الاستيراد!
تابعونا على:

العمل

بريكست: من الممكن “تدمير” الملايين من النحل بسبب قواعد الاستيراد!

نشر

في

1٬788 مشاهدة

بريكست: من الممكن "تدمير" الملايين من النحل بسبب قواعد الاستيراد!

قال الرجل الذي كان يحاول استيراد 15 مليون نحلةً صغيرة إلى المملكة المتحدة قد يتم “إعادتها أو تدميرها” بسبب قوانين ما بعد بريكست.

يريد باتريك مورفيت استيراد النحل الإيطالي لأعماله  ولمساعدة المزارعين في تلقيح المحاصيل لكن القوانين الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بعد مغادرة المملكة المتحدة للسوق الموحدة في يناير تقول أنه لا يمكن استيراد سوى ملكات النحل إلى بريطانيا العظمى!.

وقال مورفيت ،العضو المنتدب لشركة Bee Equipment ،التي مقرها بالقرب من كانتربري في كينت: “إنه وضعٌ غبي للغاية بالنسبة لدولة من المفترض أن تقف على قدميها وتقوم بالتصدير حول العالم”.

يستورد Murfet كل عام أعداداً كبيرة من النحل من إيطاليا حيث المناخ أكثر دفئاً.

وفي محاولةٍ لتجنب حظر الاستيراد والالتزام بالقوانين الجديدة، قام بترتيب وصول النحل عبر أيرلندا الشمالية في أبريل  لكن قيل له إنه قد يتم تدمير النحل إذا حاول هذا.

وقال إن تحقيقاته في أسباب الحظر قوبلت بجدارٍ من الصمت باستثناء رسالة بريدٍ إلكتروني تقول: “سيتم إعادة الواردات غير القانونية أو إتلافها وسيتم رفع (تهمٍ الجنائية) ضد المستورد”.

وأضافوا أنه من مسؤولية المستورد التأكد من أن البضائع المرسلة من أيرلندا الشمالية تفي بتعريف البضائع المؤهلة لـ NI أو تلبي متطلبات الاستيراد.

كما دفع السيد مورفيت وديعةً قدرها 20 ألف جنيه إسترليني للنحل ومن المتوقع أن يخسر ما يقرب من 100 ألف جنيهٍ إسترليني إذا لم يستطع إحضارها إلى البلاد.

وقال: “قلة نحل العسل تعني تلقيحاً أقل، وفاكهةٍ أقل وبالتالي المزيد من الواردات”.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X