تأجيل افتتاح خط إليزابيث حتى الخريف من العام المقبل
تابعونا على:

أخبار لندن

تأجيل افتتاح خط إليزابيث حتى الخريف من العام المقبل

نشر

في

782 مشاهدة

تأجيل افتتاح خط إليزابيث حتى الخريف من العام المقبل

تم تأجيل افتتاح خط السكك الحديدية الجديد بين الشرق والغرب في لندن “Crossrail”، ولن تبدأ الخدمات فيه حتى الخريف من العام المقبل.

ومقرر أن تجري في ديسمبر خطة بمبلغ 15 مليار جنيه استرليني لتشغيل القطارات عبر العاصمة، والتي ستخفف الإزدحام على الطرق الحالية.

ومع ذلك، فإن المشروع الذي سيسمى في النهاية “خط إليزابيث”، سيفتتح الآن بعد حوالي تسعة أشهر مما هو مخطط له، حيث يتم إجراء مزيد من الاختبارات لضمان أنه آمناً وموثوق به.

وعندما يتم افتتاحه أخيراً، فإن الخط الجديد البالغ طوله 97 كيلومتراً (60 ميلاً) سوف يمتد من ريدينغ Reading وهيثرو Heathrow في الغرب، حتى 42 كيلومتراً (26 ميلاً) من الأنفاق أسفل لندن إلى شينفيلد Shenfield وآبي وود Abbey Wood في الشرق.

وكانت هناك تكهنات بأن الأجزاء الأولى من الخط لن تفتح في الوقت المحدد، ولقد أكد ذلك المتحدث باسم المشروع، حيث هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لإكمال البنية التحتية النهائية والاختبارات المكثفة، لضمان تسليم خط سكة حديد آمن وموثوق به.

وسيتم دمج السكك الحديدية الجديدة، التي تديرها هيئة النقل في لندن، بشكل كامل مع شبكة النقل الحالية في لندن.

وستتوقف في 41 محطة يمكن الوصول إليها، ومن المتوقع أن تخدم حوالي 200 مليون راكباً كل عام.

وكان من المقرر بدء تشغيل الخدمات بحلول نهاية هذا العام، لكن الجزء المركزي بين بادينغتون وآبي وود لن يتم فتحه حتى خريف عام 2019.

وأعلن وزير السكك الحديدية جو جونسون، الشهر الماضي، أن الميزانية قد زادت من 14.8 مليار جنيه استرليني إلى 15.4 مليار جنيه استرليني بسبب ضغوط التكلفة.

تأجيل افتتاح خط إليزابيث حتى الخريف من العام المقبل

وتعرف السكك الحديدية باسم Crossrail خلال مرحلة البناء ولكنها ستصبح خط Elizabeth بمجرد بدء الخدمات.

وقال سايمون رايت، الرئيس التنفيذي لشركة Crossrail Limited : “يعد خط إليزابيث واحداً من أكثر مشاريع البنية التحتية تعقيداً وتحدياً على الإطلاق في المملكة المتحدة، وهو الآن في مراحله النهائية”.

وأضاف: “لقد حققنا تقدماً هائلاً في تنفيذ هذا المشروع المذهل، ولكننا بحاجة إلى مزيد من الوقت لإكمال اختبار السكك الحديدية الجديدة”.

وقالت هيئة النقل في لندن TfL، أنها تعمل بشكل وثيق مع Crossrail لضمان الانتهاء من جميع الأعمال الضرورية.

وقال متحدث بإسم عمدة لندن، صادق خان: “من الواضح أن شركة Limited Crossrail نصحت بأنها تحتاج إلى وقت أطول لاستكمال الأجزاء النهائية من البنية التحتية، وإجراء الاختبارات الشاملة المطلوبة قبل المرحلة التالية من فتح خط إليزابيث”.

ومن المقرر أن تبدأ الخدمات المباشرة من Paddington إلى Shenfield و Paddington إلى Abbey Wood في مايو 2019، مع فتح الأجزاء المتبقية من الخط في ديسمبر 2019.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X