أفضل 5 مدن في بريطانيا للمسلمين.. بيئة محبة وداعمة | أرابيسك لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

أفضل 5 مدن في بريطانيا للمسلمين.. بيئة محبة وداعمة

نشر

في

178 مشاهدة

أفضل 5 مدن في بريطانيا للمسلمين.. بيئة محبة وداعمة

مع ازدياد عدد المسلمين في المملكة المتحدة، يزداد البحث عن أماكن عيش مناسبة تُلبي احتياجاتهم وتُوفر لهم شعورًا بالراحة والانتماء.

ونقدم لك في هذا المقال أفضل مدن في بريطانيا للمسلمين، وذلك بناءً على معايير مثل توفر المساجد والمطاعم الحلال والمدارس الإسلامية وفرص العمل والاندماج الاجتماعي.

ما هي أفضل مدن في بريطانيا للمسلمين؟

فيما يلي أفضل 5 مدن في بريطانيا تناسب المسلمين:

  • لندن:

تعتبر العاصمة البريطانية لندن واحدة من أكبر المدن البريطانية وأكثرها تنوعاً، وتضم مجتمعاً مسلماً كبيراً، وتضم المدينة عدداً من المساجد والمرافق الإسلامية، بالإضافة إلى توفيرها فرص عمل وتعليم للجميع.

  • برمنغهام:

تعتبر برمنغهام مركزاً هاماً لمسلمي بريطانيا وواحدة من أفضل المدن في بريطانيا للمسلمين، إذ يشكّل المسلمون نسبةً كبيرةً من سكانها، وتضم المدينة عدداً من المساجد والمرافق الإسلامية، وتُعرف برمنغهام بتنوعها الثقافي.

  • مانشستر:

تعتبر مانشستر إحدى المدن الرئيسية شمال غرب إنجلترا، وتضم المدينة في جزئها الجنوبي المركز الإسلامي، الذي يعتبر أحد أكبر المراكز الإسلامية في عموم بريطانيا، ويزور المركز حوالي 3000 أسبوعياً

  • ليدز:

تقع ليدز في شمال إنجلترا وتعتبر واحدة من أكبر المدن في المملكة المتحدة، وقد شهدت المدينة عدداً من المبادرات التضامنية لتحفيز التعاون بين المسلمين في المنطقة والتوعية بأهمية إصلاح المنازل، وخلق فرص التواصل بين سكان المنطقة وتعريف المسلمين بحقهم في الإخبار بأي سلوك غير اجتماعي ضدهم، إضافة إلى تعريفهم بكيفية الحصول على الخدمات الاجتماعية التي توفرها المدينة.

  • ليفربول:

تقع مدينة ليفربول الساحلية شمال غرب إنجلترا، وتضم مجتمعاً مسلماً متنوعاً، ينسجم مع الغنى الثقافي للمدينة، وقد أظهرت بيانات شرطة ليفربول تراجع جرائم الكراهية بعد انضمام اللاعب المصري محمد صلاح إلى فريقها، كما أصبح اللاعبون يتوقفون عن المباريات خلال وقت الإفطار في شهر رمضان حتى يتمكن اللاعبون المسلمون من الإفطار.

اقرأ أيضًا: الإسلاموفوبيا: جرائم الكراهية ضد المسلمين تتزايد في بريطانيا

زيادة في أعداد المسلمين

كشفت آخر إحصائية صادرة عن مكتب الإحصاء البريطاني في العام 2021، عن ارتفاع ملحوظ في أعداد مسلمي إنجلترا وويلز خلال العقد الأخير، ليبلغ إجمالي عددهم (3.9) مليون مسلم.

وتتصدر مدينة برمنغهام قائمة المدن التي تضم أكبر عدد من المسلمين مع (341811) مسلماً، تليها مدينة برادفورد مع (166846) مسلماً، وحي لندن بورو أوف تاور هامليتس مع (123912) مسلماً، ثم مدينة مانشستر مع (122962) مسلماً، وأخيراً حي بورو لندن نيوهام مع (122146) مسلماً.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مهرجان لندن الإسلامي للتسوق لهذا العام

X