تأشيرة السعودية عند الوصول: دليلك الشامل للحصول عليها في عام 2024
تابعونا على:

السعودية

تأشيرة السعودية عند الوصول: دليلك الشامل للحصول عليها في عام 2024

نشر

في

248 مشاهدة

تأشيرة السعودية عند الوصول: دليلك الشامل للحصول عليها في عام 2024

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية جديدة ومثيرة في عام 2024، فلا تتردد في زيارة المملكة العربية السعودية، فهي بلد غني بالتاريخ والثقافة والطبيعة.

و سواء كنت تريد زيارة المسجد الحرام في مكة المكرمة، أو استكشاف الآثار القديمة في المدينة، أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في العلا، فستجد شيئًا يناسب ذوقك واهتماماتك في السعودية.

لكن كيف تحصل على تأشيرة للسفر إلى السعودية؟ هل تحتاج إلى التقديم مسبقًا أو يمكنك الحصول عليها عند الوصول؟ ما هي الشروط والمتطلبات التي يجب عليك تلبيتها؟

في هذا المقال، سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة وتزويدك بدليل شامل للحصول على تأشيرة السعودية عند الوصول في عام 2024.

شروط الحصول على تأشيرة السعودية عند الوصول

تأشيرة السعودية عند الوصول هي نوع من التأشيرات السياحية التي تمنحك الحق في الدخول والإقامة في السعودية لمدة تصل إلى 90 يومًا.

هذه التأشيرة متاحة فقط لمواطني حوالي 50 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، واليابان، والصين، وغيرها.

يمكنك التحقق من القائمة الكاملة للدول المؤهلة على الموقع الإلكتروني الرسمي للسفارة السعودية في بلدك.

بالإضافة إلى جنسيتك، يجب أن تكون حاملًا لتأشيرة سارية صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، أو إحدى دول شنغن، أو لديك إقامة دائمة في أحد هذه الدول.

كما يجب أن تكون تأشيرتك متعددة الرحلات أو طويلة الأمد، وأن تكون قد استخدمتها للسفر من قبل وأن تحمل ختم الدولة المصدرة لها.

على سبيل المثال، إذا كنت مواطنًا فرنسيًا ولديك تأشيرة أمريكية سارية لمدة 10 سنوات، فستكون مؤهلًا للحصول على تأشيرة السعودية عند الوصول، شرط أن تكون قد زرت الولايات المتحدة من قبل وأن تحمل جواز سفرك ختم الدخول والخروج.

أخيرًا، يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر، أو تكون بصحبة ولي أمر إذا كنت أقل من 18 سنة.

إذا كنت تسافر مع أطفالك، فتأكد من أن لديهم جوازات سفر خاصة بهم وتأشيرات مناسبة.

متطلبات التقديم على التأشيرة

إذا كنت تستوفي جميع الشروط المذكورة أعلاه، فستحتاج إلى بعض الوثائق والمستندات لتقديم طلبك لتأشيرة السعودية عند الوصول.

هذه هي الأشياء التي يجب عليك إحضارها معك عند السفر:

  •  جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى السعودية.
  •  تأشيرة سارية صادرة من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو دول شنغن أو إقامة دائمة في أحد هذه الدول، مع ختم الدولة المصدرة لها.
  •  تأمين صحي ساري المفعول يغطي مدة إقامتك في السعودية، يمكنك شراء تأمين صحي من مزود محلي أو دولي، أو من خلال النظام الإلكتروني للتأشيرات السياحية السعودية.
  •  ملاءة مالية كافية لتغطية تكاليف إقامتك وسفرك في السعودية، يمكنك إثبات ذلك بواسطة كشف حساب بنكي خاص بك.

طريقة التقديم على التأشيرة

إذا كنت تستوفي جميع المعايير والمتطلبات، فلا تحتاج إلى التقديم مسبقًا على تأشيرة السعودية عند الوصول، بل يمكنك الحصول عليها فور وصولك إلى المطار السعودي.

هذه هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لإنهاء إجراءات التأشيرة:

  • عند وصولك إلى المطار السعودي، اتجه إلى مكاتب الجوازات أو أجهزة الخدمة الذاتية المخصصة لتأشيرة السعودية عند الوصول، ستجد علامات وإرشادات توضح لك المكان الصحيح.
  •  قم بإدخال جواز سفرك وتأشيرتك الأخرى في الجهاز أو قدمها لموظف الجوازات، سيتم فحصها والتحقق من صحتها ومطابقتها مع بياناتك الشخصية والسفرية.
  •  قم بسداد رسوم التأشيرة بواسطة بطاقة الائتمان أو مدى فقط. لا يتم قبول النقد أو العملات الأخرى.
  •  استلم تأشيرتك المطبوعة أو الملصقة على جواز سفرك، و تأكد من أنها تحتوي على بياناتك الصحيحة وتاريخ الصلاحية والمدة المسموح بها للإقامة.

X