احذر الخصومات والمراجعات الزائفة.. إليك أهم نصائح الخبراء للشراء من أمازون
تابعونا على:

التسوق

احذر الخصومات والمراجعات الزائفة.. إليك أهم نصائح الخبراء للشراء من أمازون

نشر

في

1٬348 مشاهدة

احذر الخصومات والمراجعات الزائفة.. إليك أهم نصائح الخبراء للشراء من أمازون

مع التطور التكنولوجي الكبير، أصبحت متاجر التسوق الإلكتروني أمراً ضرورياً في عالمنا المتسارع، والذي نحتاج فيه لعدد كبير من الخدمات والمنتجات المتنوعة الهامة لحياتنا اليومية!

 

فإذا كنت تريد الشراء عبر الإنترنت، يجب عليك البحث عن أفضل طريقة للشراء ضمن استراتيجية توفير المال أو ما يسمى فن الشراء، سنتعرف من خلال هذا التقرير على أهم نصائح الخبراء الغير معروفة لدى كثير من الناس حول الطريقة الأفضل للتسوق والشراء من موقع أمازون.

احذر فخ الخصومات

النصيحة الذهبية الأولى والأهم التي دائما ما يقدمها خبراء التسوق الإلكتروني هو عدم الوقوع ضحية الخصومات، هذا لا يعني ألا تشتري المنتجات التي تعرض للشراء مع خصم جزء من السعر، ولكن عليك أن تعرف إذا ما كانت تلك المنتجات تستحق الشراء من ناحية السعر أم لا. أحياناً تجد أن المنتج يعرض بسعر ما وقد كان يعرض سابقًا بسعر أقل، وهو ما يعني أن عليك التفرقة ما بين العروض الجيدة والعروض السيئة.

عدم التسرع في قرار الشراء

عند البحث عن منتج عبر أمازون انتبه من الوقوع في فخ التسرع والشراء مباشرة، لأن المنتجات التي تكون بالصفحة الأولى والتي تظهر لك بمجرد القيام بالبحث هي منتجات ممولة باستخدام امازون Ads وهو ما يتيح لك وضع منتجاتك في الصفحات الأولى.

وهو ما يعني أن تلك المنتجات لم تظهر في الصفحة الأولى لأنها الأفضل، ولكن لأن البائعين يستخدمون امازون Ads، وبالتالي فإن بعض المراجعات قد تكون غير حقيقية لأن شعبية هذه المنتجات قد جاءت مقابل دفع مبلغ مالي يجعلها في مقدمة المنتجات التي تعرض للمستخدم حسب كارل كويست المدير التنفيذي لموقع  PriceBlink .

الخيار الأفضل تصفية المنتجات

عند التسوق عبر أمازون تجد نفسك أمام الملايين من المنتجات لذلك لتجد المنتج المناسب لك، يجب عليك التركيز على خيار تصفية المنتجات فهو الأنسب في هذه الرحلة.

يجب عليك أن تستفيد من خيار التصفية لتقليص حجم مجموعة المنتجات محل البحث، وذلك من خلال الاستعانة بخيارات الحجم واللون واسم العلامة التجارية وأيضا يمكنك الاطلاع على معدل التقييمات.

أمازون دائما تهتم بالعملاء 

تعترف أمازون بتزايد شكاوى العملاء من البائعين عبر منصتها، لذا فقد أقرت الشركة صرف تعويض للعملاء الذين يتعرضون للأذى من المنتجات المباعة من طرف البائعين، وذلك بالنسبة للحالات التي لا تتجاوز قيمة التعويض بخصوصها قيمة أقل من 1000 دولار وهو ما يمثل قرابة 80 بالمئة من حالات الشكاوى.

تعرف على المراجعات الزائفة 

عند الشراء من أمازون من المرجح أنك ستجد العديد من المراجعات الزائفة للمنتجات ويجب عليك أن تعرف كيف تتعرف عليها، ويمكنك القيام بذلك عبر بعض الاضافات الخاصة بالمتصفح مثل fakespot والتي تستخدم بعض الخوارزميات التي تساعدك على تحليل المراجعات ومعرفة  الزائف منها، لذا احرص على تفادي تلك المراجعات الزائفة حتى لا تقودك إلى القيام بعملية شراء قد تندم عليها لاحقًا .

المنتجات المستعملة عبر أمازون 

إذا كنت ترغب في شراء منتج مستعمل بحالة جيدة لتوفير بعض المال، يمكنك القيام بذلك عبر شراء المنتجات المستعملة عبر أمازون من خلال خدمة أمازون رينيود.

فهذه الخدمة تتيح للعملاء شراء منتجات مستعملة بمثابة الجديدة تم التحقق من جودتها وصيانتها، بل ويمكنك أيضا الحصول على منتج بديل أو استرجاع قيمة المنتج خلال 90 يومًا بحال وجود أي خلل.

ويمكنك أيضا شراء المنتجات عبر خدمة أمازون ويرهاوس Amazon Warehouse وهي منتجات مستعملة أقل سعرًا من خدمة رينيود، وذلك لأن تلك المنتجات لم تخضع للفحص أو الصيانة من طرف أمازون، ولكن تذكر أن عندك شرائك من منتجات ويرهاوس تكون مدة الاسترجاع هي ثلاثين يومًا فقط وليست 90 يومًا مثل رينيود.

ابحث عن أقل سعر 

من الطبيعي أن تقوم أمازون بتسليط الضوء على أقل المنتجات سعرًا، ولكن في بعض الحالات يقوم بعض البائعين بعرض أسعارًا أقل ولكن تلك المنتجات لا تظهر في الصفحة الرئيسية، لذلك دائمًا لا تغفل عن جملة متاح بسعر أقل لدى بائعين آخرين.

تابع عروض أمازون اليومية 

يعرف مستخدمي أمازون الدائمين أن العروض الأفضل دائمًا ما تكون لمدة محددة ويمكن أن تنتهي في دقائق، لذا لتعزيز فرصك في الحصول على عرض رائع يمكنك استخدام تطبيق أمازون وتفعيل خيار التنبيهات بالنسبة للعروض التي تثير اهتمامك حتى لا تهدر تلك الفرصة.

الحصول على خصم عبر خطة الاشتراك 

إذا كنت تقوم بشراء منتجات محددة بصفة دائمة فسوف تعرض عليك أمازون خطة اشتراك مع خصم قد يصل إلى 15 في المئة وتوصيل مجاني إذا وافقت على الاشتراك، وتتمتع خطة الاشتراك بمرونة في التوصيل حيث يمكنك الحصول على منتجاتك كل أسبوعين بصفة دائمة أو على فترات متقطعة كل 6 أشهر ويمكنك الإلغاء في أي وقت.

لا تنسى التحقق من أسعار منافسي أمازون 

على الرغم من أمازون تحاول دائمًا تقديم أفضل المنتجات والأسعار للتفوق على منافسيها إلا أنها لا تعرض أقل سعر لكل منتج تبيعه، بل وقد يصل الأمر إلى أن في غالب الأحيان يمكنك أن تجد المنتج بسعر أقل في مكان أخر حسب كارل كويست المدير التنفيذي لموقع  PriceBlink .

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X