تعليمات هامة لتسجيل المولود الجديد في بريطانيا
تابعونا على:

القوانين

تعليمات هامة لتسجيل المولود الجديد في بريطانيا

نشر

في

2٬247 مشاهدة

تعليمات هامة لتسجيل المولود الجديد في بريطانيا

تعتمد أهلية الطفل للتسجيل كمواطن بريطاني (Register as a British Citizen) إلى حدّ ما على وضع إقامة الأبوين لدى ولادة الطفل. وبالطبع، قد تختلف القوانين تبعاً لكل حالة، لذا يُنصح دوما بمراجعة ملف الإرشادات (guidance notes) الصادر عن الموقع الرسمي للخدمات الحكومية في بريطانيا.

لدى الوالدين ما يصل إلى 42 يوماً لتسجيل ولادة طفلهم في المملكة المتحدة، باستثناء اسكتلندا حيث الحد الأقصى هو 21 يوماً. قد تتمكن من تسجيل الولادة في المستشفى قبل مغادرة الأم، وستبلغك المستشفى إذا كان هذا متاحاً. يتم القيام بذلك بشكل أكثر شيوعاً في مكتب التسجيل المحلي في المنطقة التي ولد فيها طفلك في المملكة المتحدة.

إذا لم تتمكن من التسجيل في المكتب المعين، يمكنك الذهاب إلى أي عداد تسجيل وسيقوم المسجل بإرسال بياناتك إلى مكتب المنطقة المناسب.

في هذا المقال سنتعرف معاً على أهم المعلومات لتسجيل ولادة طفلك في المملكة المتحدة.

  • للتسجيل قد يُطلب منك تقديم:
  • اسم طفلك الكامل والجنس.
  • مكان وتاريخ ووقت ميلاد الطفل.
  • التفاصيل الخاصة بك بما في ذلك الاسم الكامل والعنوان والمكان وتاريخ الميلاد والمهنة.
  • لقب الأم قبل الزواج.
  • عقد زواج الوالدين أو الشراكات المدنية.

يجب عليك أيضاً أخذ المستندات التالية معك إلى مكتب التسجيل:

  • تحديد الهوية: أي جواز السفر أو شهادة الميلاد أو سند الاستطلاع أو رخصة القيادة أو إثبات العنوان أو فاتورة.
  • ضريبة المجلس أو شهادة الزواج/ الشراكة المدنية
  • السجل الصحي الشخصي لطفلك أو الكتاب الأحمر.
  • بعد تسجيل الولادة:

بعد التسجيل، ستتلقى شهادة الميلاد القصيرة التي تحتوي فقط على تفاصيل الطفل مجاناً. يمكن شراء نسخ من شهادة الميلاد القصيرة، وكذلك النسخ الأطول التي تحتوي على معلومات الوالدين، في أي وقت من مكتب التسجيل. إذا قمت بالتسجيل في مكتب في المنطقة التي حدثت فيها الولادة، فستحصل على الفور على شهادة ميلاد قصيرة. خلاف ذلك، سوف تحصل عليه في غضون أيام قليلة.

نظراً لأن إنجاب طفل عادة ما يؤثر على ضرائبك ومزاياك وامتيازات المجلس المحلي، فإن معظم المناطق في المملكة المتحدة تقدم خدمة “tell us once”. يسمح لك هذا بالإبلاغ عن الولادة إلى العديد من الهيئات الحكومية دفعة واحدة. سيخبرك المسجل ما إذا كان هذا متاحاً في منطقتك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى اتخاذ مزيد من الخطوات للمطالبة بالائتمان الضريبي للأطفال والاتصال ب Job Centre Plus بخصوص المزايا الخاصة بك.

استحقاق الطفل في المملكة المتحدة:

من اللحظة التي تسجل فيها ولادة في المملكة المتحدة، سيسمح لك بالمطالبة بإعانة الطفل في معظم الحالات. بشكل عام، يُمنح الوافدون الذين لديهم الحق القانوني في الإقامة في المملكة المتحدة ويطلقون عليها اسم وطنهم الرئيسي إعانة الطفل في المملكة المتحدة-ولكن هناك استثناءات معينة.

بالنسبة للطفل الأول ستحصل على 20.70 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع ولأي أطفال آخرين 13.70 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع من مخصصات الأطفال، يتم دفعها كلها في حسابك المصرفي عن طريق الخصم المباشر كل أربعة أسابيع. إذا كان أحد الوالدين يتقاضى أكثر من 500.000 جنيه إسترليني سنوياً، فقد يتأثر مبلغ إعانة الطفل التي يتم تلقيها أو قد تتحمل رسوم ضريبية. يمكنك أيضاً اختيار عدم الحصول على المدفوعات، ولكن ينصح بملء نموذج المطالبة.

الجنسية البريطانية للطفل المولود:تعليمات هامة لتسجيل المولود الجديد في بريطانيا

إذا لم يكن أي من الوالدين مواطناً بريطانياً أو ليس لديه إجازة غير محددة للبقاء (الإقامة الدائمة في بريطانيا) فلن يحصل طفلك على الجنسية البريطانية للولادة. أما إذا حصل أحد الوالدين على إجازة غير محددة للبقاء، فسيحصل على حق التقديم على الجنسية البريطانية.

كما يمكن للطفل الذي يقضي 10 سنوات في المملكة المتحدة دون مغادرة من الحصول على حق التسجيل كمواطن بريطاني.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.