مفاجأة الميزانية.. جيريمي هانت يرفع عتبة رسوم إعانة الطفل | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

مفاجأة الميزانية.. جيريمي هانت يرفع عتبة رسوم إعانة الطفل

نشر

في

196 مشاهدة

مفاجأة الميزانية.. جيريمي هانت يرفع عتبة رسوم إعانة الطفل

في خطوة تهدف إلى إعادة توزيع العبء الضريبي بشكل أكثر عدالة، أعلن المستشار البريطاني جيريمي هانت عن تغييرات كبيرة في نظام إعانة الأطفال.

وقال جيريمي هانت، إنه سيتم رفع حد رسوم إعانة الأطفال ذوي الدخل المرتفع من 50 ألف جنيه إسترليني إلى 60 ألف جنيه إسترليني، وسيمتد التخفيض التدريجي إلى 80 ألف جنيه إسترليني.

وفي إعلان مفاجئ خلال ميزانية الأربعاء، قال المستشار إن الحد الأدنى سيرتفع اعتبارًا من أبريل، مما سيحرم 170 ألف أسرة من دفع الرسوم تماماً.

في الوقت الحالي، إذا كنت تكسب 50000 جنيه إسترليني أو أكثر قبل الضريبة كل عام، فلا يزال بإمكانك المطالبة بإعانة الطفل، ولكن عليك أن تبدأ في دفع “رسوم ضريبة إعانة الطفل” فوق هذا الحد.

إذا كنت تعيش مع شريك ويكسب كل منكما 50000 جنيه إسترليني أو أكثر، فإن الشخص الذي يكسب أكبر قدر سيتعين عليه دفع الرسوم الضريبية – بغض النظر عمن يقدم المطالبة بإعانة الطفل.

وإذا كسبت ما يزيد عن 60.000 جنيه إسترليني، فإن المبلغ الذي تدفعه كرسوم سيلغي المبلغ الذي تكتسبه من إعانات الأطفال.

لقد تم انتقاد هذا الأمر باعتباره غير عادل لأنه إذا كان كلا الوالدين يكسبان أقل من 50 ألف جنيه إسترليني، فيمكنهما الاحتفاظ بجميع مخصصات الطفل الخاصة بهما، بينما إذا كسب أحدهما أكثر من ذلك، فسيتم توجيه الاتهامات إليهما.

وفي الوقت نفسه، قال معهد الدراسات المالية (IFS) إن الآباء المتضررين من الرسوم والذين يكسبون ما بين 50 ألف جنيه إسترليني و60 ألف جنيه إسترليني لديهم معدلات ضريبية فعالة لضريبة الدخل والتأمين الوطني تبلغ 54 في المائة لطفل واحد، و63 في المائة لطفلين و71 في المائة لطفلين. في المائة لثلاثة أطفال.

بدوره قال المستشار جيريمي هانت، إن إعانة الطفل يتم سحبها عندما يكسب أحد الوالدين أكثر من 50 ألف جنيه إسترليني سنويًا، قائلاً: “هذا يعني أن الوالدين الذين يكسبون 49000 جنيه إسترليني سنويًا يحصلون على الإعانة بالكامل، لكن الأسرة التي تكسب أقل بكثير من ذلك لا تحصل عليها إذا كان أحد الوالدين فقط يكسب الوالد أكثر من 50000 جنيه إسترليني.

اقرأ أيضاً: جيرمي هانت ومغامرة تخفيض الميزانية.. هل تكون طوق النجاة لحزب المحافظين؟

“لقد وضعت اليوم خططا لإنهاء هذا الظلم، حيث يتطلب القيام بذلك إصلاحا كبيرا في النظام الضريبي بما في ذلك السماح لـ HMRC بجمع المعلومات على مستوى الأسرة.

“لذلك سنتشاور بشأن نقل رسوم إعانة الأطفال ذوي الدخل المرتفع إلى نظام قائم على الأسرة سيتم تقديمه بحلول أبريل 2026. “ولكن لأن هذا ليس حلاً سريعاً، أقوم بإجراء تغييرين اليوم لجعل النظام الحالي أكثر عدالة.

وأوضح: أؤكد أنه اعتبارا من شهر أبريل/نيسان هذا العام، سيتم رفع حد رسوم إعانة الأطفال ذوي الدخل المرتفع من 50 ألف جنيه إسترليني إلى 60 ألف جنيه إسترليني.

اقرأ أيضاً: صندوق النقد الدولي يحذر جيريمي هانت من التخفيضات الضريبية في الميزانية

سوف نقوم برفع الجزء العلوي من التناقص التدريجي الذي يتم سحبه عنده إلى 80.000 جنيه إسترليني.

وهذا يعني أن أي شخص يقل دخله عن 60 ألف جنيه إسترليني لن يدفع هذه الرسوم، مما سيحرم 170 ألف أسرة من دفعها بالكامل.

وبسبب ارتفاع التناقص التدريجي والعتبة، ستوفر ما يقرب من نصف مليون أسرة لديها أطفال ما متوسطه حوالي 1300 جنيه إسترليني في العام المقبل.

كما وعد هانت أيضا بأن رسوم إعانة الأطفال ذوي الدخل المرتفع ستتم إدارتها على أساس الأسرة وليس على أساس فردي بحلول أبريل 2026، على أن تبدأ التشاور “في الوقت المناسب”.

X