للمساعدة في التوفير مئات الجنيهات.. ثلاثة برامج تقدمها شركة الغاز البريطانية | أرابيسك لندن
تابعونا على:

إخترنا لكم

للمساعدة في توفير مئات الجنيهات.. ثلاثة برامج تقدمها شركة الغاز البريطانية

نشر

في

184 مشاهدة

للمساعدة في توفير مئات الجنيهات.. ثلاثة برامج تقدمها شركة الغاز البريطانية

في حين أن تكاليف الطاقة ربما تكون قد انخفضت هذا الشهر في بريطانيا، إلا أن الفواتير لا تزال أعلى بنسبة 40% مما كانت عليه في شتاء عام 2021، مما يترك العديد من البريطانيين يعانون منها.

ولذلك، تقدم شركة الغاز البريطانية – بريتيش غاز، للعملاء العديد من البرامج للمساعدة على تقليل نفقاتهم، بما في ذلك الدعم في شطب ديون الطاقة.

برامج شركة الغاز البريطانية المتاحة

فيما يلي برامج شركة الغاز البريطانية بريتيش غاز المتاحة وكيفية الاستفادة منها:

– PeakSave

هناك برامج معمول بها لتحفيز استخدام الطاقة خارج أوقات الذروة كجزء من مبادرة أوسع من قبل الشبكة الوطنية.

وبرنامج (PeakSave) من شركة بريتيش غاز، مخصص لخفض الطاقة، يدفع للعملاء مقابل كل وحدة كهرباء يوفرونها مقارنة باستخدامهم العادي.

بدأ البرنامج كجزء من خدمة مرونة الطلب التابعة للشبكة الوطنية، والتي تختبر كيفية إدارة الاستهلاك لدعم إمدادات الطاقة الأكثر مراعاة للبيئة.

وكان من المفترض أن يستمر حتى مارس 2024، ولكن أُعلن مؤخراً عن تمديد البرنامج حتى نهاية دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 – حوالي 8 سبتمبر.

ومع برنامج (PeakSave)، يمكن للعملاء التسجيل للحصول على مكافأة، بما في ذلك الكهرباء بنصف السعر بين الساعة 11 صباحاً حتى 4 مساءً في أيام الأحد، وذلك مقابل نقل استخدام الكهرباء خارج أوقات الذروة.

– Hive

تهدف أداة (Hive Heating Plus) لإدارة الطاقة من (Hive) إلى مساعدة البريطانيين على “التخلص من التخمين” عندما يتعلق الأمر بالتدفئة ويمكن أن توفر ما يصل إلى 26 جنيهاً إسترلينياً شهرياً على الفواتير.

ويمكن للأشخاص الحصول على فكرة عامة أسبوعية وشهرية وسنوية عن استخدامهم مع تحديثات حول كيفية تتبع ميزانيتهم، بالإضافة إلى نصائح مخصصة حول كيفية البقاء ضمنها.

وحول البرنامج، قال متحدث باسم شركة الغاز البريطانية: “تعطي لمحة عن مقدار ما ينفقه العملاء على التدفئة في الوقت الفعلي، وكيفية البقاء في حدود ميزانيتهم  الشخصية، وتحسين كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون”.

اقرأ أيضًا: بريطانيا تحظر غاز الضحك بحلول نهاية 2023.. فما الأسباب؟

منظمات الحرارة الذكية وصمامات الرادياتير من (Hive)

تسمح أجهزة تنظيم الحرارة من (Hive) للعملاء بإدارة التدفئة والمياه الساخنة من هواتفهم.

وحول ذلك، قال المتحدث باسم شركة الغاز البريطانية: “بالنسبة لاستثمار أولي صغير، فإن تركيب واحد يمكن أن يسمح لك بتوفير ما يصل إلى 200 جنيه إسترليني سنوياً”.

وأضاف: “تمنحك التكنولوجيا مستوى أكبر من التحكم في استخدامك للطاقة، وبذلك تتجنب أن تعني انفاق المال على تدفئة منزل فارغ.

على سبيل المثال، يمكنك الحصول على تنبيهات إذا كانت التدفئة لا تزال قيد التشغيل عند مغادرة المنزل وتعيين جداول زمنية لتوفير الطاقة تناسبك – كل ذلك من هاتفك”.

– SmartCharge سمارت تشارج

يوفر (SmartCharge) لسائقي السيارات الكهربائية طاقة أرخص وأكثر مراعاة للبيئة من خلال تحديد أفضل الأوقات لشحن سياراتهم.

والبرنامج متاح لعملاء شركة الغاز البريطانية عبر تطبيق (Hive)، حيث يتوجب على المستخدمين توصيل سيارتهم وسيقوم (SmartCharge) بحساب أوقات الشحن والتوفير ثم خصمها من فاتورة الطاقة الخاصة بهم.

وحول (SmartCharge)، قال المتحدث باسم شركة الغاز البريطانية: “كلما طالت مدة توصيل السيارة بالكهرباء، زادت الفرص المتاحة للمستخدمين لشحن سياراتهم الكهربائية باستخدام كهرباء أرخص.

وأضاف:  “إذا تم توصيل السيارة بالكهرباء لمدة أقل من ست ساعات، فسيكون الخصم 2 بنس لكل كيلووات ساعة، و4 بنسات لكل كيلووات ساعة خلال تلك الفترة الزمنية”.

اقرأ أيضًا: خطط إنشاء مستودع للحافلات الكهربائية يثير مخاوف سكان إدجوير شمال لندن

– FreeCharge فري تشارج

في الوقت الحالي، يمكن لعملاء شاحن (Hive)الجدد أيضاً الحصول على شحن لمدة عام – أي ما يعادل البنزين أو الديزل لمدة عام كامل – مجاناً.

ومع عرض (FreeCharge)، سيستفيد العملاء من ما يصل إلى 8,000 ميل من الشحن المجاني للمركبات الكهربائية.

وأشار المتحدث باسم شركة بريتيش غاز: “العرض متاح لعملاء كهرباء شركة بريتيش غاز الجدد والحاليين الذين لديهم عداد ذكي ويشترون أحد شواحن Hive EV.

وكشف أنه: “يمكن طلب أجهزة الشحن مع أو بدون تركيب بواسطة شركة بريتيش غاز، إما من خلال (Hive) أو أحد شركائها”.

وأشار إلى أنه: “بالنسبة للعملاء الذين ليس لديهم بعد عداد ذكي، ستقوم شركة بريتيش غاز بتركيب واحد مجاناً”.

اقرأ أيضًا: بريطانيا.. الموافقة على 100 رخصة جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال

– (BGET) صندوق الطاقة البريطاني للغاز

صندوق الطاقة البريطاني للغاز هو مؤسسة خيرية مستقلة تمولها شركة الغاز البريطانية فقط.

وبالإضافة إلى مساعدة المستهلكين بشكل مباشر من خلال المنح، فإنها تعمل أيضاً على تمويل مشاريع أخرى تتعلق بالطاقة.

وفي يناير، أعلنت شركة الغاز البريطاني عن تبرعها بـ 20 مليون جنيه إسترليني لصندوق طاقة الغاز البريطاني، حيث تحتفل المنظمة بمرور عشرين عاماً على معالجة ندرة الوقود في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وفي عام 2021، قدّم الصندوق أيضاً دعماً خاصاً لـ British Gas Energy Support Fund استجابةً لأزمة تكلفة المعيشة لدعم عملاء شركة الغاز البريطانية.

ولا يزال التمويل متاحاً للراغبين، بالحصول على منحة، ممن يستوفوفون المعايير.

ويذكر أنه تمت زيادة حجم المنحة لعام 2024 (ارتفاعاً من الحد الأقصى لحجم المنحة البالغ 1500 جنيه إسترليني في العام الماضي) وذلك نتيجة حاجة  البعض إلى مساعدة إضافية.

اقرأ أيضاً: فرصة أخيرة! احصل على 20 ألف باوند معفاة من الضرائب قبل هذا الموعد

وقال المتحدث باسم شركة الغاز البريطانية: “كان متوسط  فاتورة الطاقة 522 جنيهاً إسترلينياً في يناير 2004 مع ارتفاع التكاليف الإجمالية، مما دفع شركة الغاز البريطانية إلى إنشاء صندوق الغاز البريطاني لمساعدة أولئك الذين يكافحون من أجل تحمل فواتير الطاقة الخاصة بهم.

وأشار إلى أن: “شركة الغاز البريطانية تبرعت بأكثر من 200 مليون جنيه إسترليني للمؤسسة الخيرية منذ ذلك الحين، مما ساعد أكثر من 2.2 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة'”.

وكان لعمل الصندوق دوراً فعالاً بشكل خاص خلال أزمة الطاقة وفي الأشهر الـ 12 الماضية، حيث شطب ما قيمته 5.2 مليون جنيه إسترليني من ديون الطاقة وقدم 20.5 مليون جنيه إسترليني في شكل منح لمساعدة أولئك الذين يعانون من تكاليف الطاقة.

وأوضح المتحدث باسم الشركة: “الأسر المدعومة تعاني من نقص الوقود أو معرضة لخطر النقص –   بالإضافة إلى ذلك، فإن 30% من العملاء المدعومين هم أسر ذات والد واحد، و61% يعيشون مع إعاقة و20% من مستخدمي بنك الطعام”.

X