حيازة السكاكين الحادة في المنازل يؤدي للسجن والغرامة !!
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

حيازة السكاكين الحادة في المنازل يؤدي للسجن والغرامة !!

نشر

في

432 مشاهدة

حيازة السكاكين الحادة في المنازل يؤدي للسجن والغرامة !!

أدخلت الحكومة البريطانية، يوم أمس الأربعاء، قانون الأسلحة الهجومية حيز التنفيذ، والذي بموجبه أصبح من غير القانوني الاحتفاظ بأسلحة معينة، كـ السكاكين الحادة جدا (Zombie knives) والأمواس وبنادق الرامية السريعة، في المنازل أو الأماكن الخاصة، وليس فقط في الأماكن العامة، بموجب قانون العدالة الجنائية لعام 1988.

وبموجب القانون الجديد، أي شخص يمتلك سلاحاً نارياً بشكل غير قانوني، سيواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، إلى جانب ذلك يمكن أن يحكم على من يمتلك أحد الأسلحة الأخرى بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر أو غرامة أو كليهما.
قالت وزيرة الداخلية بريتي باتيل في بيان لها: “لا مكان في مجتمعنا للجرائم العنيفة والأذى الناجم عن مثل هذه السكاكين والأسلحة النارية، لقد فقدنا العديد من الأرواح بسبب مثل أعمال العنف الخطيرة هذه، ونأمل بأن يساعد القانون الجديد على إنقاذ حياة الكثيرين من خلال تخليص الشوارع من المجرمين العنيفين، وتجريدهم من الأسلحة الخطيرة”.

وأضافت: “المعاناة الإنسانية والأذى الناجم عن الخسائر المأساوية في الأرواح من خلال جرائم العنف أمر غير مقبول، وهذا دافع الحكومة لعدم التردد في إطلاق أي قرار من شأنه أن يمنح الشرطة المزيد من الصلاحيات اللازمة لوقف جرائم العنف وحماية العامة”.
ويعد هذا القانون جزء من حملة تسعى لتقليل نسبة المجرمين الذين يستخدمون أسلحة جديدة فتاكة ومرعبة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.